مــن المحافظات

عدن
سبأ
ناقش مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن أمس برئاسة محافظ عدن رئيس المجلس وحيد علي رشيد القضايا المتعلقة بأوضاع المؤسسة وتحسين إيراداتها ولائحة صندوق الدعم المقدم لها .
واستعرض الاجتماع مديونية المؤسسة المحلية لدى المؤسسات الحكومية والصعوبات التي تواجهها بالإضافة إلى وضعية إدارة الصرف الصحي وبما يسهم في تعزيز النفقات التشغيلية لها بمبلغ 10 مللايين ريال.
وتطرق الاجتماع إلى جهود المؤسسة في جانب القطع للمتأخرين عن السداد للفواتير وكذا جوانب التوعية بأهمية المياه في حياة المجتمع وضرورة الحفاظ عليها وعدم إهدارها والإسراف في استخدامها من قبل البعض.
وأقر الاجتماع تعديل لائحة صندوق الدعم المقدم للمؤسسة من قبل المواطنين .. وتم إحالته إلى الشؤون القانونية لوضع الصيغة القانونية للائحة.

عمران
سبأ
أكد محافظ عمران محمد حسن دماج على سرعة تجهيز وتأثيث مستشفى عمران الجديد باعتباره من أهم المشاريع في المحافظة .
وشدد المحافظ دماج في اجتماع عقد أمس وضم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالعزيز الضلعي على اهمية العمل على تطوير قطاع الخدمات الصحية والعلاجية في المحافظة وتوفير الكوادر الطبية المتخصصة .
ولفت إلى ضرورة التعامل مع مختلف الحالات المرضية والطارئة .. مشيرا إلى أن مستشفى عمران الجديد سيخفف من الاعباء على مستشفى عمران العام في مواجهة الزيادة في عدد الحالات الوافدة اليه.
وكان الاجتماع قد ناقش متطلبات واحتياجات القطاع الصحي بالمحافظة والإشكاليات والمعوقات التي تواجه قطاع الصحة ورؤى للنهوض بمستوى اللخدمات الطبية والعلاجية .

الضالع
سبأ
أقر المجلس المحلي بمحافظة الضالع خلال اجتماعه الاستثنائي الذي عقد أمس برئاسة المحافظ علي قاسم طالب مشروع الموازنة التقديرية للمحافظة للعام المالي القادم 2014م بمبلغ إجمالي 12 ملياراٍ و 752 مليوناٍ و 99 ألف ريال .
كما اقر الاجتماع التوصيات والقرارات الصادرة من قبل اللجنة الفنية لإعداد الموازنة والمنظمة لعملية الاستخدامات والصرف للموارد المالية الخاصة بالموازنة. وبينت الموازنة التقديرية للمحافظة أن إجمالي الزيادة في الموازنة للعام القادم عن العام الجاري بلغ ملياراٍ و 360 مليوناٍ و 810آلاف ريال.
واستمع المشاركون في الاجتماع إلى آراء وملاحظات أعضاء المجلس المحلى حول الموازنة وبنودها وتوزيعاتها والمشاريع المعتمدة في البرنامج الاستثماري التي ستنفذ في إطار الموازنة الجديدة وأقروا جملة من التوصيات والملاحظات الخاصة بتنفيذ الموازنة لضمان صرفها وفق ماهو مخصص لها.
وفى الاجتماع نوه المحافظ طالب وأعضاء المجلس المحلي بالجهود التي بذلتها لجنة الخطة والموازنة في استيعاب كافة المتطلبات الضرورية ذات الأولوية للتنمية ضمن الموازنة ..مشيرا إلى أهمية تفعيل الجانب الرقابي والمحاسبي بكل شفافية أثناء الصرف وتحصيل الإيرادات المقرة بالموازنة .
وشدد المحافظ طالب على أهمية رفع كفاءة التحصيل للإيرادات المرصودة في الموازنة لتسهم في تحقيق النمو الاقتصادي وبما ينعكس إيجابا على وضع المحافظة وحث المجالس المحلية على المتابعة والتقييم المستمر للموارد المالية وعملية تحصيلها وتوريدها بما يضمن تنمية موارد المحافظة لخدمة أغراض التنمية وتحريك عجلة النمو فيها.
حضر الاجتماع أمين عام المجلس المحلى بالمحافظة محمد غالب العتابى وأعضاء اللجنة الفنية للموازنة .

إب
سبأ
نظمت مؤسسة حماية الحياة البرية المهددة بدعم من صندوق الأنظمة البيئية الحرجة أمس بمحافظة إب حملة توعوية حول حماية المحميات الطبيعية .
وخلال تدشين الحملة نوه امين عام المجلس المحلي بالمحافظة امين علي الورافي بفكرة الحملة ودور منظمات المجتمع المدني في حماية البيئة والمحميات .. مشيرا إلى ان جبال محافظة إب تتمتع بتنوع نباتي ثري .
وأكد أهمية دور المحليات في الاهتمام بحماية المحميات الطبيعية ودعم الحملات المهتمة بالتنوع البيئي .
وألقيت كلمات من قبل رئيس جامعة إب الدكتور عبدالعزيز الشعيبي ومستشار رئيس الجمهورية لحماية البيئة عبدالرحمن الارياني أكدتا اهمية التنوع الحيوي والثروة الجبلية في محافظة إب وضرورة مشاركة قطاعات المجتمع في حماية الجبال من التصحر والاعتناء بالبيئة.

ذمار
رشاد الجمالي
اختتمت أمس في محافظة ذمار المرحلة الثانية من برنامج تفعيل أدوار المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني التي نظمتها جمعيه الوفاء الخيرية الاجتماعية النسوية بالمحافظة على مدى ثلاثة أيام بمشاركة 85 متدرباٍ من المجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني والمكاتب التنفيذية والخطباء بدعم مبادرة الشراكة الشرق أوسطية الأميركية ( ميبي) .
وأكد الأخ/ محمد محمد عبدالرزاق الوكيل المساعد لمحافظة ذمار أهمية إقامة هذه الورشة الخاصة حول إشراك منظمات المجتمع المدني في أعمال السلطه المحلية.. منوهاٍ بأهمية الأستفاده من هذه الورشة بما تلبي طموحات المتدربين ونقلها في الواقع العملي.
وأكد أهمية الدور المناط بجمعية الوفاء الخيرية النسوية بالمحافظة في توفير الدورات التدريبية لتأهيل وتدريب أعضاء المجالس المحلية بالمديريات والمحافظة لصقل مهاراتهم وخبرتهم العملية والعلمية.
إلى ذلك أشارت الأخت/ نعمة الحوري رئيسة جمعية الوفاء الخيرية الاجتماعية النسوية بالمحافظة في كلمتها أهمية إقامة البرنامج الهادف إلى تفعيل أدوار المجالس المحليه والمكاتب التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني بالعمل بالشراكة .
منوهة بأن مشروع إشراك منظمات المجتمع المدني في أعمال السلطة المحلية سوف يعمل على تحسين مستواء الأداء وأكدت أن إقامة هذه الورشة تأتي في إطار أنشطة وفعاليات الجمعية التي تهدف إلى تنمية قدرات منظمات المجتمع المدني بالمحافظة .
حضر الافتتاح / حسين الصوفي رئيس مؤتمر الحوار المحلي بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا