باسندوة: مكافحة الفساد أولوية قصوى لحكومة الوفاق

استقبل رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة أمس نائبة رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا انجر اندرسون والوفد المرافق لها الذي يزور اليمن حاليا.
وجرى في اللقاء مناقشة جوانب التعاون المشتركة بين اليمن والبنك الدولي¡ بما في ذلك دعم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل في الجوانب المؤسسية والتنموية¡ وسبل تعزيز الشراكة القائمة والمستقبلية بين اليمن والبنك الدولي في مختلف القطاعات.
وفي اللقاء عبر الاخ رئيس الوزراء عن تقدير الحكومة للجهود المبذولة من البنك الدولي لمساعدة اليمن ومساندتها لدفع عجلة التنمية الاقتصادية وتحقيق النهوض المنشود في هذا الجانب.. ولفت في نفس الوقت إلى الدور المؤثر للبنك الدولي في حشد الدعم الدولي لليمن واسهاماته في انجاح اجتماعات مجموعة اصدقاء اليمن ومؤتمرات المانحين.. منوها بهذا الخصوص بجهود المجتمع الدولي ودول مجلس التعاون الخليجي ومؤسسات التمويل الدولية وتفاعلها مع الجهود المبذولة لإخراج اليمن من الاوضاع الراهنة¡ والوصول به إلى بر الامان.
وأشار الاخ باسندوة إلى أن الحكومة تولي قضية مكافحة الفساد اولوية قصوى في عملها¡ والعمل في نفس الوقت على تطوير البناء المؤسسي والاقتصادي والهيكلي للدولة..معربا عن تطلع اليمن للاستفادة من الخبرات الفنية والادارية للبنك الدولي في هذه المرحلة في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتنموية ومكافحة الفساد.
من جانبها أكدت نائبة رئيس البنك الدولي حرص البنك على استمرار دعمه لليمن وخاصة فيما يتعلق بمخرجات الحوار الوطني وبناء الدولة ومؤسساتها والتنمية المتوازنة وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والتركيز على زيادة فرص العمل وخاصة للشباب.
ولفتت إلى أن البرنامج المستقبلي للبنك سيحافظ على نفس المستوى من الدعم القائم حاليا من اجل خروج اليمن إلى بر الامان وافاق التطور والازدهار .. حضر اللقاء وزير المالية صخر الوجيه ونائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور مطهر العباسي ووكيل الوزارة الدكتور محمد الحاوري وعدد من المختصين في الوزارة.

قد يعجبك ايضا