في اجتماع ترأسه لمناقشة سير العمل بالهيئة.. قحيم يشيد بدور شركة النفط واستجابتها لمناشدة مستشفى الثورة العام بالحديدة بتوفير مولد كهربائي

الثورة نت / أحمد كنفاني

أشاد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم بمبادرة شركة النفط اليمنية وتلبيتها لنداء إستغاثة هيئة مستشفى الثورة بالمحافظة بتوفير مولد كهربائي بقدرة 1ميجا وتقديم دعم شهري للهيئة بمبلغ مليون ريال لضمان استمرارية تقديم خدماتها لمواطني المحافظة والمحافظات المجاورة.

 

ولفت قحيم خلال ترؤسه لإجتماع عقد بهيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة اليوم الأحد بحضور وكيلا المحافظة علي أحمد قشر ومجدي الحسني وضم رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل والمدير التنفيذي للشركة عمار الأضرعي ونائبيه محمد حسن اللكومي والمهندس ناصر حبتور ومدير فرع الشركة بالمحافظة أسامة يحيى الخطيب كرس لمناقشة سير العمل بالهيئة والإطلاع على احتياجاتها التشغيلية إلى أن شركة النفط صرح إقتصادي رائد يقدم خدماته للمواطنين ومختلف القطاعات الخدمية والحيوية.

 

ونوّه إلى أن شركة النفط وبالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار تمكنت من الإستمراية في أداء نشاطها الوطني والخدمي والنهوض والتعافي بجهود قيادة الشركة وموظفيها وخدمة مجالات التنمية.

 

وثمن تجاوب الشركة السريع مع مناشدة الهيئة والذي بدوره سيساهم في تجاوز الصعوبات التي تواجه الهيئة جراء إنقطاع الكهرباء وخذلان المنظمات وتوقف UNOPS عن تزويدها بالطاقة المستأجرة دون سابق اشعار.

 

وأكد أن الأمم المتحدة أخفقت منذ الوهلة الأولى من العدوان على اليمن في التخفيف من حدة معاناة المواطن اليمني في مجالات متعددة سواء في توفير الغذاء والدواء ومكافحة الأوبئة والأمراض القاتلة ومعه أصبح المواطن اليمني لا يعول عليها في فعل أو إحداث اي تغيير.

 

ودعا قحيم كافة المعنيين في الدولة ورجال الأعمال وأهل الخير إلى المساهمة في دعم المستشفى وتوفير إحتياجاته من المستلزمات والمعدات الطبية والدوائية خاصة في ظل الظروف التي يمر بها الوطن.

 

فيما أشار رئيس هيئة مستشفى الثورة بالمحافظة  إلى ابرز احتياجات المستشفى من دعم في المرحلة الراهنة وما يتوفر لديه من كوادر طبية وتمريضية متمكنة ذات خبرة في المكافحة الوبائية.

 

واستعرض سهيل سير العمل اليومي بالمستشفى ومايقدمه من خدمات طبية وعلاجية لمرتاديه الذين يتجاوز اعداهم في اليوم الواحد 2000 مريض خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء إستمرار العدوان والحصار وإنتشار جائحة وباء فيروس كورونا المستجد” كوفيد-1″ وتخلي منظمة يونبس عن دعم الهيئة بالطاقة الكهربائية المستأجرة وغيرها.

 

وتطرق إلى الإجراءات التي نفذها المستشفى لتجاوز الصعوبات بتوفير ما تتطلبه العيادات والأقسام من تيار كهربائي حسب الإمكانيات المتاحة.

 

مثمنا إستجابة شركة النفط للإستغاثة التي اطلقتها الهيئة لإمدادها بالتيار من خلال توفير مولد كهربائي بقدرة 1 ميجا وتقديم مساعدة  بمبلغ مليون ريال شهريا لإنفاقها في شراء أدوية وصرفها على الحالات المعدمة.

 

من جانبه أشاد المدير التنفيذي لشركة النفط بصمود وجهود قيادة هيئة مستشفى الثورة وكوادرها الطبية والصحية في تقديم الخدمات للمرضى في هذه المرحلة الإستثنائية جراء استمرار العدوان والحصار.

 

وأكد استعداد الشركة تقديم الدعم للمستشفى من خلال توفير مولد كهربائي بحسب إحتياجه مع مساعدة مالية شهرية.

 

واعتبر الأضرعي أن ما ستقدمه الشركة للمستشفى يعد واجب وطني وانساني وإسهاما منعا في إستمرارية نشاط المستشفى وما يقدمه من خدمات طبية كبيرة للمواطنين وتحظى بالاشادة والتقدير من قبل الجميع.

 

حضر الإجتماع مديرا الدائرة القانونية نجيب عبدالله قاضي والشؤون التجارية أمين الشاطبي ومدير مكتب المدير التنفيذي للشركة شوقي عبدالحميد ونائب مدير الشركة للشؤون المالية بالمحافظة عدنان الجرموزي ونواب رئيس الهيئة وعدد من رؤساء الإدارات والأقسام بالمستشفى.

قد يعجبك ايضا