في إطار الإجراءات الاحـترازية لمواجهة كورونا

غــرف عمليــات للـرقابة على تنفيذ إجراءات الحجر للوافدين

 

 

توزيـــع أدوات رش وتعــقيم على المســـاجد ومـــراكــز الحجــر الصـحي
دعوة المواطنين والتجار للمشاركة الفاعلة في حملات النظافة بما يخدم المصلحة العامة

الثورة  / سبأ
تواصلا لتنفيذ الاجراءات الاحترازية الاستباقية للوقاية من فيروس كورونا تم تنفيذ عمليات رش وتعقيم الاماكن والاسواق والتجمعات والمحال والمراكز التجارية والمساجد وتفقد مراكز الحجر الصحي في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات.
وفي هذا الصدد ناقش اجتماع بصنعاء أمس برئاسة القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي مدى التزام صالات المناسبات بأمانة العاصمة بتنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وسبل تعزيزها وتكثيفها.
وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير عام السياحة بأمانة العاصمة إبراهيم الوزير وعدداً من مالكي صالات المناسبات ، إلى الهموم والتحديات التي يواجهها مالكو الصالات وسبل معالجتها وتجاوزها.
وأعرب العليي عن شكره لمالكي الصالات لالتزامهم بتطبيق الإجراءات الاحترازية المقرة من قبل اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة.
ولفت إلى أهمية تعزيز تلك الإجراءات وتكثيفها وتقييم تنفيذها بصورة مستمرة لتحقيق الأمن الصحي المجتمعي، وحماية المواطنين من خطر هذه الجائحة التي باتت تحصد أرواح الناس في العالم بدون استثناء.
وأكد العليي أن التباطؤ في الحجوزات على مستوى المنشآت المرتبطة بالعمل السياحي بما فيها صالات المناسبات يشمل قطاعات السياحة في جميع دول العالم، وليس اليمن فحسب.. موضحاً أنه بمجرد انحسار الأزمة الصحية العالمية الراهنة ستشهد الحركة تحسنا ملحوظا.
صنعاء
دشن نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد محمد ناجي ووكيل الوزارة لقطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح أمس، المرحلة الأولى من توزيع أدوات رش وتعقيم لمساجد محافظة صنعاء للوقاية من فيروس كورونا.
واطلع العلامة ناجي والوكيل راجح ومعهما مدراء المساجد محمد الفقيه والوعظ والإرشاد عبدالرحمن الموشكي ومكتب أوقاف محافظة صنعاء أيمن عبدالقادر على كمية أدوات الرش والتعقيم التي سيتم توزيعها كمرحلة أولى على 200 مسجد بالمحافظة.
وأكد نائب وزير الأوقاف والإرشاد مضي الوزارة ومكاتبها في استكمال توزيع أدوات النظافة والتعقيم والرش على مساجد الجمهورية لمواجهة فيروس كورونا.
وأشار إلى أن توزيع مكتب أوقاف صنعاء لأدوات تعقيم ورش لمساجد المحافظة يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية الاستباقية لمواجهة كورونا واستقبالاً لشهر رمضان المبارك في نظافة المساجد وصيانتها.
ودعا العلامة ناجي المواطنين إلى التعاون مع وزارة الأوقاف ومكاتبها بالمحافظات في الحفاظ على نظافة المساجد وتعقيمها والالتزام بعوامل الصحة والسلامة وفقاً لتعليمات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة ووزارة الصحة العامة والسكان.
بدوره أشار الوكيل راجح إلى حرص قيادة الوزارة على استمرار أعمال الرش والتعقيم في مساجد أمانة العاصمة والمحافظات .. مبيناً أن الوزارة دشنت قبل أيام توزيع أدوات نظافة وتعقيم على مساجد أمانة العاصمة في إطار التدابير الوقائية من فيروس كورونا.
وبين أن توزيع أدوات النظافة والتعقيم والرش بمحافظة صنعاء يستهدف 200 مسجد بالمحافظة كمرحلة أولى، على أن يتم استكمال التوزيع على بقية المساجد .. مؤكداً استمرار الوزارة في توزيع أدوات النظافة على مساجد الجمهورية لمواجهة كورونا.
فيما أوضح مدراء المساجد والوعظ والإرشاد بالوزارة وأوقاف محافظة صنعاء أن توزيع أدوات النظافة والتعقيم على مساجد صنعاء يأتي استجابة لتوجيهات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة وتعليمات وزارة الصحة العامة والسكان.
واعتبروا توزيع أدوات النظافة، مرحلة استباقية للوقاية من فيروس كورونا .. لافتين إلى أن فرق التوعية بمحافظة صنعاء تواصل أعمالها التوعوية عبر المنابر لخطباء المساجد عن كيفية الوقاية من الوباء واتخاذ التدابير الاحترازية لمواجهته وكذا أعراضه وضرورة الحفاظ على النظافة الشخصية والعامة واستخدام المعقمات.
وأكد مدير مكتب أوقاف محافظة صنعاء أن المكتب شكل لجاناً لرش وتعقيم كثير من المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة بالمحافظة بالتنسيق مع مكتب حماية البيئة في المحافظة .. مبيناً أنه سيتم النزول الميداني إلى مساجد المحافظة لتوزيع أدوات نظافة وتوعية أئمة المساجد بكيفية عملية الرش والتعقيم للمساجد والحفاظ على نظافتها.
كما ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء أمس آلية التنسيق بين مكتب التربية وصندوق النظافة لمواجهة فيروس كورونا.
واستعرض الاجتماع الذي ضم المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين مبخوت محمد ومديري الصحة المدرسية بمكتب التربية بالمحافظة فايزة العبرات والتوعية البيئية والإعلام بالصندوق صادق الجاملي ونائب مدير الصحة المدرسية صادق البعداني، خطة العمل المشتركة بين صندوق النظافة والتربية للتوعية المجتمعية بمديريات الطوق .
وأشار الاجتماع إلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وحشد الجهود وتعزيز الجوانب الإرشادية والتوعوية بالإجراءات الاحترازية والوقائية ومخاطر الفيروس.
وأكد الاجتماع سرعة العمل بالخطة المشتركة لتنفيذ التوعية بأهمية تغيير بعض العادات والسلوكيات كوقاية احترازية من الفيروس .. مؤكدا دور التربويين في تنفيذ نشر الوعي المجتمعي كونه الشريحة الأكبر على مستوى المحافظة.
ودعا المجتمعون المواطنين للتعاون مع الفرق المجتمعية بما يكفل تحقيق الأهداف المنشودة.. متطرقين إلى الوضع الاستثنائي لليمن في ظل تفشي كورونا في دول العالم والدول المجاورة.
وشكّل الاجتماع غرفة عمليات مشتركة لمتابعة مستوى أداء الفرق التوعوية لكافة مديريات الطوق.. مؤكدا ضرورة تعاون المجالس المحلية والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والعمل على تسهيل مهام فرق التوعية الميدانية.
حضر الاجتماع نائب مدير الإعلام التربوي بالمحافظة علي المخلافي.
إلى ذلك، بدأت بمحافظة صنعاء أمس دورة تدريبية خاصة بمواجهة فيروس كورونا بدعم من منظمة الصحة العالمية.
تهدف الدورة التي ينظمها على مدى ثلاثة أيام مستشفى 26 سبتمبر بمديرية بني مطر بالتنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة، إلى تدريب وتأهيل 25 كادراً طبياً وصحياً بمركز العزل والحميات في المديرية على إدارة الحالة وتصنيفها والتعريف القياسي لفيروس كورونا وطرق الوقاية منه.
وفي افتتاح الدورة، أكد مدير الترصد الوبائي بمكتب الصحة بالمحافظة الدكتور حمود الشرعبي الحرص على تنظيم هذه الدورة لإكساب المشاركين معارف أساسية عن فيروس كورونا والتعرف على الحالات، وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ برامج تدريبية لتأهيل العاملين بمركز العزل .. مثمنا دور منظمة الصحة العالمية وإسهامها في تمويل تنفيذ هذه البرامج.
كما دشن صندوق النظافة والتحسين بمحافظة صنعاء أمس حملة مكافحة الكلاب المسعورة في مديرية بني مطر.
وخلال التدشين أوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة مبخوت محمد أن الحملة تستهدف الكلاب بالمناطق الأكثر ازدحاماً بالمديرية، يليها بقية مديريات الطوق.
فيما أشار مدير التوعية البيئية بصندوق النظافة صادق الجاملي إلى أن الحملة التي ستستمر أسبوعين يرافقها برنامج توعوي بطرق ووسائل الحماية من الكلاب المسعورة.
إلى ذلك، تتواصل بمحافظة صنعاء وأمانة العاصمة حملة نظافة مشتركة في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية من كورونا.
صعدة
إلى ذلك دشن محافظ صعدة محمد جابر عوض أمس، الحملة الأولى من حملات النظافة التي ستستمر حتى شهر رمضان، في عدد من شوارع مدينة صعدة في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة الأوبئة وفيروس كورونا.
وخلال التدشين، أوضح المحافظ عوض أن الحملة التي ستستمر خمسة أيام، سيتبعها حملة رش لجميع الشوارع بمديريتي صعدة وسحار وأجزاء من مديريتي الصفراء ومجز.
ودعا المواطنين وأصحاب المحلات التجارية للمشاركة الفاعلة في حملات النظافة بما يخدم المصلحة العامة.
بدوره أشار مدير صندوق النظافة والتحسين محمد البعداني، إلى ضرورة التعاون مع الصندوق في تنفيذ هذه الحملات والمساهمة بالتوعية في وسائل الإعلام وعن طريق مكاتب الأوقاف والإرشاد.
حضر التدشين مدير مكتب الصناعة والتجارة عبدالرحمن الصيلمي ومدير ضرائب القات خالد الدحملي، ومدير هيئة النقل البري نبيل جميل وعدد من المسؤولين.
وناقش اجتماع لمشائخ وعقال ووجهاء مديرية الصفراء بمحافظة صعدة أمس الجوانب المتصلة بالاستمرار في التحشيد لرفد الجبهات وتعزيز جهود مواجهة فيروس كورونا.
وفي الاجتماع أشاد مدير المديرية عايش شنان بمواقف مشائخ ووجهاء وأعيان الصفراء في مواجهة العدوان والبذل والعطاء على مدى خمسة أعوام .. مشددا على ضرورة أن يتحمل الجميع المسؤولية في مواجهة فيروس كورونا والالتزام بالإجراءات الاحترازية.
ودعا إلى تضافر الجهود والاستمرار في التحشيد لرفد جبهات الشرف والبطولة بالرجال والعتاد.
فيما أشار مدير أمن المديرية حسن المنبهي إلى أن الحفاظ على الأمن والسكينة العامة للمجتمع مسؤولية الجميع.. مؤكدا أن مواجهة فيروس كورونا وحماية البلاد من دخول الوافدين واجب ديني ووطني.
حجة
ومن جهة أخرى ناقش اجتماع بمديرية عبس محافظة حجة أمس برئاسة المحافظ هلال الصوفي، دور المنظمات في دعم تجهيز مركزي الحجر الفندقي والعزل الصحي بالمديرية لمواجهة فيروس كورونا.
واستعرض الاجتماع بحضور وكيل المحافظة محمد القاضي ومدير مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور إبراهيم الأشول وهيئة مياه الريف المهندس باسم العريقي ومدير المديرية وليد أبو دنيا وممثلي عدد من المنظمات، طبيعة التدخلات التي نفذتها المنظمات في المركزين في إطار الاستجابة لخطة مكتب الصحة.
وتطرق إلى ما سيتم تقديمه من مساعدات وبرامج تدخلات لاستكمال التجهيزات وإمكانية الإسهام في دعم متطلبات تشغيل خدمات المركز بما يمكنه من سرعة تقديم خدماته الصحية على أكمل وجه.
واستمع المجتمعون من مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي علان فضائل وممثلي منظمات أوكسفام والمجلس النرويجي وأطباء بلا حدود والمجلس الدنماركي ، إلى شرح عن الإسهامات لمواجهة فيروس كورونا.
وجدد فضائل التأكيد على مواصلة تنسيق جهود تفعيل التدخلات الإنسانية الصحية.. داعيا شركاء فرع المجلس إلى توسيع خارطة التفاعل والدعم بما يكفل تحقيق الاستجابة الممكنة لمواجهة الوباء.
وأشاد المحافظ الصوفي بدور فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية واستجابة عدد من المنظمات في إطار التعاون المشترك لإنجاح التدابير الوقائية الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
وناقش اجتماع بمحافظة حجة برئاسة المحافظ هلال الصوفي آليات تفعيل دور القطاع الخاص في مواجهة فيروس كورونا.
وتطرق الاجتماع الذي ضم أمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم ومديرا مكتبي الصناعة محمود وهبان والصحة الدكتور إبراهيم الاشول وقيادة الغرفة التجارية والصرافين والتجار ورجال الأعمال وملاك المحطات إلى الترتيبات والأعمال التي يتم تنفيذها في الميدان لتجهيز مراكز الحجر الفندقي والعزل الصحي بمديريات مدينة حجة وعبس والمحابشة.
وخلال الاجتماع استعرض الصوفي الصعوبات التي يواجهها مكتب الصحة بالمحافظة في توفير كافة احتياجات تجهيز هذه المراكز وتوفير متطلبات التدابير الاحترازية الوقائية لحماية المجتمع من الوباء؛ مبيناً ضرورة أن يسهم القطاع التجاري في المحافظة بدور إيجابي لإسناد التوجهات الرسمية والتحركات الصحية من خلال التبرع على الرقم “919919” بما يكفل تنفيذ حزمة التدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا .
وحث المحافظ على أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية في حشد الجهود والطاقات لمواجهة التحديات الراهنة وتعزيز وسائل حماية صحة وسلامة المجتمع.
عمران
ومن جانبه أقر المكتب التنفيذي بمحافظة عمران في اجتماع أمس برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، عدداً من الإجراءات والتدابير الاحترازية التنفيذية لمواجهة فيروس كورونا وفقا لتوجهات وزارة الصحة.
وشدد الاجتماع على الرقابة الكاملة على جميع منافذ المحافظة وإدخال الوافدين إلى مراكز الحجر الصحي والانتشار الأمني لمنع تهريبهم، وإنشاء غرفة عمليات مشتركة من الصحة والأمن وديوان عام المحافظة لمتابعة تنفيذ تلك الإجراءات وتعزيز جوانب التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتحقيق الأهداف المنشودة.
وأكد الاجتماع بحضور أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة صالح المخلوس والوكيلين حسن الأشقص وعبد الرحمن الغولي، أهمية العمل بروح الفريق الواحد وحشد الجهود والطاقات لرفع مستوى الوعي المجتمعي، وتحمل المسؤولية لمواجهة التحديات الراهنة وتعزيز وسائل حماية صحة وسلامة المجتمع.
وحث المكتب التنفيذي جميع المؤسسات الحكومية والأهلية ورجال المال والأعمال والميسورين من أبناء المحافظة على دعم مراكز العزل والحجر الصحي بالمحافظة باعتبار ذلك مسؤولية وطنية وإنسانية، لافتاً إلى العواقب الكارثية على المجتمع في حال التساهل.
ودعا محافظ عمران المواطنين إلى التعاون الجاد مع جهود السلطة المحلية والالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية التي تصب في مصلحة المجتمع، معرباً عن أمله في أن تسهم المنظمات الدولية في مساعدة السلطة المحلية لتقديم المساعدات لمراكز الحجر بالمحافظة.
فيما استعرض مدير مكتب الصحة العامة والسكان محمد الحوثي الصعوبات في توفير كافة احتياجات تجهيز مراكز الحجر والعزل الصحي وتوفير متطلباتها، وكذا التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المجتمع من الوباء.
وأشار إلى ضرورة أن يسهم القطاع التجاري والسلطة المحلية وجميع أبناء المحافظة بدور إيجابي لإسناد القطاع الصحي والتبرع لمراكز العزل والحجر الصحي وبما يكفل تنفيذ حزمة التدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا .
كما تناول الاجتماع عدداً من المواضيع التنموية والإدارية والخدمية وخطط المكاتب التنفيذية خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى مناقشة الخطة الثقافية للبرنامج الرمضاني على مستوى مركز المحافظة والمديريات.
إلى ذلك أقيمت أمس بعمران الدورة التدريبية لفريق الاستجابة السريعة لمواجهة وباء الكورونا والأوبئة الأخرى في المحافظة.
وتستهدف الدورة عدد 102 من المشاركين من جميع مديريات المحافظة بدعم من منظمة الصحة العالمية وأشراف وزارة الصحة العامة والسكان وتنفيذ مكتب الصحة والسكان بمحافظة عمران.
وأوضح الدكتور /ياسر الجماعي مدير عام الترصد الوبائي بمحافظة عمران أن الدورة تهدف إلى إكساب المشاركين المهارات الخاصة بمواجهة هذه الجائحة وكيفية مكافحة الوباء والتدخل السريع في معالجة الحالات وعمل فحوصات للحالات والإشراف على المرافق الصحية والعمل التوعي الصحي لجميع المواطنين ولجميع الحالات المشتبهة والبلاغ عن الأمراض وتسجيل الوافدين من الدول الموبوءة مثل السعودية والإمارات وعمان وجميع الدول التي سجلت حالات مؤكدة ويتم حجر الوافدين جميعاً وخاصة الحاضرين من المناطق الجنوبية والمحتلة ..
ومن جانبهما أكد المدربان/ الدكتور جارالله التبالي وهو المنسق الثاني للمحافظة والدكتور عبدالوكيل السامعي وهو مدرب في الدورة التدريبية على أهمية الاستجابة السريعة لمواجهة الوباء مشيرين إلى أن المشاركين في الدورة سيتلقون كافة المعلومات عن الوباء المميت وطرق الاكتشاف المبكر للحالات في حال وجودها وجمع البيانات والإبلاغ والترصد عن أي أوبئة أخرى مثل الكوليرا وحمى الضنك والتيفويد وغيرها …
البيضاء
كما بدأت بمحافظة البيضاء أمس دورة تدريبية لفرق الاستجابة السريعة لمواجهة الأوبئة وفيروس كورونا، ينظمها مكتب الصحة بالمحافظة بدعم من منظمة الصحة العالمية.
تهدف الدورة التي تستمر خمسة أيام بمشاركة 78 مشاركاً ومشاركة، رفع مهارات فرق الاستجابة لمواجهة وباء كورونا وكيفية التعامل مع الوافدين والتقصي عن الأمراض وآلية الرفع والتدخلات اللازمة للحد منها.
وفي افتتاح الدورة، أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور فؤاد إدريس، إلى أهمية تدريب الكوادر الصحية لتعزيز الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.
ولفت إلى أن الدورة تتضمن تدريباً عملياً لفرق الاستجابة لمواجهة فيروس كورونا وكذا مكافحة الأوبئة الأخرى والتعاريف القياسية للأمراض وبرنامج الإنذار المبكر للأمراض.
وأوضح أن الدورة تشمل أيضاً تدريب فرق الاستجابة على آلية رفع البيانات الإلكتروني وكيفية التعامل مع الحالات التغذوية في الميدان.
فيما أشار منسق الدورة الدكتور حسين العوسجي، إلى أن المشاركين سيتلقون محاضرات نظرية وتطبيقية لرفع قدراتهم لحماية المجتمع من وباء كورونا.
ويواصل فرع المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بمحافظة البيضاء حملة رش المعقمات في أسواق اللحوم وبيع الدواجن والأسماك بمدينة البيضاء ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
حيث واصلت فرق بالحملة التي ينفذها فرع المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان ممثلاً في مركز الأمومة والطفولة بمدينة البيضاء، أعمال الرش الرذاذي والضبابي وتعقيم أسواق اللحوم وبيع الدواجن والأسماك بمدينة البيضاء في إطار تطبيق وتنفيذ الإجراءات الاستباقية لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد_ 19 “.
وأوضح/مدير عام المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم محافظة البيضاء محمد عبدالله القاضي أن الحملة مستمرة منذ أسبوع وتشمل إلى جانب الرقابة والتوعية، تعقيم محلات وأدوات الجزارة ومحلات بيع الدواجن والأسماك ومداخل وساحات وممرات الأسواق في السوق المركزي مركز المحافظة. وتهدف للرقابة على مدى التزام بائعي اللحوم بالاشتراطات الصحية ورش وتعقيم محلات البيع بالمحافظة. مشيدا بجهود فرق الحملة في تنفيذ أعمال الرش والتعقيم بحسب الخطة المعتمدة. لافتا إلى أن فرقاً ميدانية ستتولى الإشراف والمتابعة للتأكد من سلامة الإجراءات الصحية.. ودعا مدير عام مؤسسة المسالخ محافظة البيضاء أصحاب محلات بائعي اللحوم والدجاج والأسماك إلى الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية للوقاية من فيروس كورونا باعتبار ذلك مسؤولية الجميع.. مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات حيال المخالفين والمتهاونين.
ذمار
ومن جهة أخرى نظمت إدارة الخدمات الطبية بوازرة الداخلية بالتعاون مع مكتب الصحة بمحافظة ذمار دورة تدريبية لمنتسبي الأجهزة الأمنية ورجال المرور حول طرق مواجهة وباء كورونا.
وخلال الدورة أكد وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني أهمية رفع الوعي لدى أفراد الأجهزة الأمنية ورجال المرور بطرق مواجهة وباء كورونا وكيفية التعامل مع الأشخاص المصابين.
وأشار إلى أن أفراد الأجهزة الأمنية ورجال المرور هم الأكثر تعاملاً مع العامة في الطرق والمنافذ والشوارع العامة وعليهم اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة الوباء.
فيما أشار مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي إلى أهمية الدورة في إكساب منتسبي الأجهزة الأمنية ورجال المرور المهارات اللازمة لمواجهة وباء كورونا كإجراء احترازي في المنافذ والمحاجر الصحية .
من جانبه أكد مدير الإدارة العامة للمرور العقيد علي الوشلي أن رجال المرور جزء من وسائل المواجهة لوباء كورونا ..لافتا إلى أهمية الدورة في تعريف منتسبي الأجهزة الأمنية وأفراد شرطة المرور بالطرق الصحية لمواجهة الوباء وكيفية الوقاية منه في حال انتشاره .
بدوره أوضح منسق الدورة واثق الفقيه أن الدورة تهدف لرفع مستوى الوعي لدى رجال الأمن والمرور بطرق المواجهة للوباء وكيفية التعامل مع الوافدين .
حضر الدورة قائد شرطة النجدة العقيد عصام الغيلي وعدد من القيادات الأمنية.
الجوف
الى ذلك تفقد وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف ومعه مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة عبدالعزيز عمير أمس سير العمل بمستشفيي برط العام والمراشي.
واطلع الدكتور جحاف وعمير على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالمستشفيين والصعوبات التي تواجه العمل وسبل التغلب عليها، واستمعا من القائمين إلى شرح عن مجمل الخدمات الصحية المقدمة والاحتياجات اللازمة للمستشفيات لتقديم خدمات صحية تواكب متطلبات المرحلة الراهنة.
وأشار الوكيل جحاف إلى أن الزيارة تأتي للاطلاع على سير العمل بالمنشآت والمرافق الطبية بمديريات المحافظة والصعوبات التي تواجهها خاصة ما يتعلق بتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية.
فيما أشار مدير مكتب الصحة إلى الحرص على الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية بالمرافق الصحية في مديريات المحافظة .. مؤكدا استنفار القطاع الصحي بالمحافظة لمواجهة فيروس كورونا واستعداده لأي طارئ.
ولفت إلى أهمية النزول لمديريات المحافظة والاطلاع على سير العمل بالمراكز الصحية .. داعيا موظفي قطاع الصحة إلى الالتزام بأداء أعمالهم والقيام بواجبهم في تقديم الخدمات الطبية للمرضى في المحافظة.
كما اطلع الوكيل جحاف وعمير على مستوى الانجاز في أعمال الترميم وإعادة تأهيل بعض المراكز الصحية.
تصوير/محمد حويس- فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا