السلطة المحلية بالحديدة تدين قصف العدوان لمبنى الحجر الصحي وإسقاط منشورات ومواد غريبة بمديريتي الصليف والحالي

الثورة نت/ أحمد كنفاني

 

أدانت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة استهداف طيران العدوان ظهر اليوم الإثنين مبنى الحجر الصحي بمديرية الصليف وإسقاطه لمنشورات ومواد غريبة من الكمامات بمديرية الحالي في محافظة الحديدة.

 

وأعتبر القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم إستهداف العدوان السعودي الصهيو أمريكي لهذا المرفق الصحي عمل جبان غير إنساني وخرق واضح لإتفاق السويد.

 

مشيرا إلى أن إسقاط مثل هذه المواد الغريبة خاصة وأن الحديدة ما تزال خالية من فيروس كورونا تضاف إلى جرائم العدوان بحق أبناء المحافظة والشعب اليمني على مدى خمس سنوات.

 

وأكد مضي أبناء الحديدة في الصمود ومواجهة العدوان بكافة صوره وأشكاله مهما كان حجم التضحيات والتحديات طالما أزداد في تعنثه ولم يلتزم بإتفاق السويد ولم يستثني الجانب الإنساني بإستهدافه مواقع الحجر الصحي في الصليف التي تم تجهيزها كمرافق مدنية ضمن الإجراءات الإحترازية التي أقرتها اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة لتقديم خدمات صحية في إطار الوقاية من وباء كورونا المستجد” كوفيد-19″.

 

ودعا قحيم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى إدانة هذا الإعتداء وارتكاب مثل هذه الأفعال والوقوف بوجه مرتكبيها وإنهاء الأزمة الإنسانية بالحديدة جراء تعنت دول العدوان خرق اتفاق استوكهولم واستمرار الحصار.

 

وأشار إلى أن لجوء العدوان السعودي الأمريكي لإستهداف أماكن الحجر الصحي واسقاط مثل تلك المواد الملوثة يكشف عن السقوط الأخلاقي المريع لتحالف العدوان ويعد انتهاك سافر للمواثيق والمعاهدات الدولية بإعتبار المرافق الصحية تحظى بالحماية الدولية حتى في أوقات الحروب.

 

وحذر المواطنين من ملامسة الكمامات والمنشورات التي أسقطها طيران العدوان على المحافظة وعدم الإقتراب منها حرصا على سلامتهم والحفاظ على أرواحهم.

قد يعجبك ايضا