اتحاد المقاولين اليمنيين يؤكد ضرورة تطبيق قانون البناء

أكد اتحاد المقاولين اليمنيين ضرورة تطبيق قانون البناء رقم 19 الصادر عام 2002م القاضي بتنظيم عملية البناء المعماري في البلد.
ودعا المقاولون في اللقاء الذي نظمه منتدى البناء والتشييد أمس بصنعاء أمانة العاصمة والحكومة إلى تطبيق هذا القانون حتى يأخذ كل حي حقه من التنظيم والخدمات العامة.. مشيرا إلى أنه إذا ما تم تطبيقه ستخف الأحياء العشوائية والتجمعات السكانية.
المهندس سعيد عبده أحمد مدير وحدة الأشغال العامة أشار في اللقاء إلى أهمية تعزيز الرؤى ووجهات النظر بين العاملين في قطاع المقاولات والاستفادة من خبرات بعضهم البعض لتحريك عجلة التنمية في البلد.
وأضاف المهندس سعيد: نتمنى من اتحاد المقاولين ومنتدى البناء عقد دورات تدريبية للمقاولين الجدد وإكسابهم مهارات معرفية وفنية في مجال البناء والتشييد بالتعاون مع مشروع الأشغال العامة حتى يستطيعوا الاستمرارية في أداء أعمالهم كمقاولين في مجال البناء والتشييد العمراني.
من جانبه ألقى المهندس محمد قاسم العريقي المدير التنفيذي للاتحاد العام للمقاولين ولمنتدى البناء والتنمية كلمة أشار فيها إلى أن المنتدى يهدف إلى خلق علاقة تواصل وعمل بين المقاولين اليمنيين.. كما يعمل المنتدى على إلى إقامة ورش تدريبية للمقاولين الجدد بهدف تحسين قدراتهم وإمكاناتهم العملية.
وناقش المقاولون خلال اللقاء أبرز المعوقات التي تواجه المقاولين من لحظة شراء المناقصة ثم توقيع العقد إلى لحظة تسليم المشروع وتحديد حلوله لها خلال العام 2014م.

قد يعجبك ايضا