رئيس لجنة الطوارئ في محافظة البيضاء لـــــ”الثورة “: لدينا 7000 شخص في 15 محجراً طبياً موزعة على ثلاثة منافذ

 

الثورة / محمد الفائق
أكد وكيل محافظة البيضاء رئيس لجنة الطوارئ في المحافظة ناصر العجي الوهبي أن عدد الذين تم إدخالهم المحاجر الصحية في محافظة البيضاء 7 آلاف شخص، قادمين من الخارج وأيضا من المحافظات التي تسيطر عليها قوات الاحتلال والمرتزقة.
وأوضح في تصريح خاص لــــ”الثورة” أنه تم توزيع الموقوفين على 15 حجراً صحياً في ثلاث منافذ هي عفار والصومعة وذي ناعم.
مشيرا إلى تشكيل 20 فريقاً طبياً يتوزعون على المحاجر برفقة فرق أمنية ومجتمعية، في إطار تنفيذ الإجراءات الخاصة لمكافحة فايروس كورونا.
وقال الوكيل الوهبي أنه تم تجهيز 12 مدرسة بكامل وسائل الإيواء وتوفير مختلف الأدوات الطبية التي تساعد على اكتشاف الفايروس إلى جانب توفير أدوات الإيواء من بطانيات وفرش وغيرها من وجبات.
وأضاف: “تم أيضا تجهيز كلية رداع وعدد من الفنادق في مدينة رداع وإنشاء مركز العزل في مستشفى رداع المركزي في حال تم اكتشاف أي أعراض للفايروس.
لافتا إلى أن مدة الحجر ستكون 14 يوما، بعد الانتهاء من مختلف الإجراءات الوقائية التي تمنع دخول الفايروس إلى بلدنا.
وأكد الوكيل الوهبي أن الفرق الطبية قامت بالكشف وأجراء الفحوصات الضرورية واللازمة على جميع المتواجدين في المحاجر الطبية، ولا تزال الفرق الطبية تقوم بعملها على مدار الساعة واتخاذا إجراءات السلامة الطبية مع مختلف القادمين إلى محافظة البيضاء.
وجدد الوهبي تأكيده أن إجراءات الفحص لم تسجل حتى اللحظة أي إصابات أو اشتباه.
إلى ذلك، وجه مدير أمن شرطة محافظة البيضاء العميد عبدالله العربجي دعوة للمواطنين والمغتربين القادمين إلى أرض الوطن، للتعاون مع رجال الأمن والكوادر الطبية التي تعمل على تنفيذ الإجراءات الاحترازية والكفيلة بمنع دخول وانتشار وباء فيروس كورونا في بلادنا.
وأكد العميد العربجي أهمية الالتزام الجاد من جميع المواطنين والمغتربين بالإجراءات الوقائية التي تعلن عنها وزارة الصحة واللجنة العليا لمكافحة الأوبئة، مشيراً إلى خطورة التهاون في الأخذ بإجراءات الوقاية من هذا الوباء.
وتمنى العميد العربجي، السلامة لجميع المغتربين واليمنيين.
كما شكر العربجي رجال الأمن على اهتمامهم الكبير بالتوجيهات وتنفيذ الإجراءات اللازمة للتصدي لوباء الكورونا.

قد يعجبك ايضا