تدشين المرحلة 16 من برنامج قسطرة قلب الأطفال في مستشفى الكويت

بدأت أمس بمركز القلب بمستشفى الكويت الجامعي بصنعاء فعاليات برنامج الشيخ/ صالح باكر رحمه الله لقسطرة قلب الأطفال والتي تنفذها مؤسسة طيبة للتنمية بالتعاون مع مؤسسة البادية الخيرية والتي تستمر على مدى ثلاثة أيام.
وأوضح المهندس/ عبدالرحمن خرد المدير التنفيذي لمؤسسة طيبة للتنمية أن البرنامج الذي يجريه فريق طبي سعودي برئاسة البروفسور أحمد أزهر استشاري قسطرة قلب الأطفال بجامعة الملك عبدالعزيز بالمملكة العربية السعودية بالتعاون مع فريق يمني – مركز القلب بمستشفى الكويت سيشمل إجراء 25 عملية قسطرة قلب يليها في شهر ديسمبر المقبل إجراء25 عملية في جراحة القلب المفتوح.
وأضاف المهندس/ عبدالرحمن خرد أن البرنامج الذي يقام برعاية الرئيس عبدربه منصور هادي – رئيس الجمهورية بأنه في إطار التكامل بين المجتمع المدني والجهات الحكومية ممثل بوزارة الصحة والسكان يهدف إلى رسم الفرحة في وجوه الأطفال وأسرهم خصوصا الأسر ذوي الدخل المحدود التي لا تستطيع دفع تكاليف هذه العمليات.
من جانبها أشادت الدكتورة/ هالة الخرباش مديرة مركز القلب بمستشفى الكويت الجامعي واستشارية قلب الأطفال بكلية الطب بجامعة صنعاء بالجهود التي تقوم بها مؤسسة طيبة للتنمية والفريق الطبي السعودي للتخفيف عن آلام الأطفال الذين يعانون من مشاكل وعيوب خلقية في القلب.
وأشارت إلى أن الفريق الطبي سيقوم خلال فعاليات البرنامج بإجراء قساطر قلبية علاجية لـ 25 طفلا يتم خلالها تركيب مظلات سالكة في القلب لمعالجة التشوهات.

قد يعجبك ايضا