فعالية بصنعاء بمرور خمسة أعوام من الصمود

الثورة نت/

نظمت إدارة تنمية المرآة بمحافظة صنعاء اليوم فعالية بمرور خمسة أعوام من الصمود.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة يحيى محسن جمعان، إلى أن المرأة اليمنية جسدت أروع المواقف إلى جانب أخيها الرجل في مواجهة العدوان.

وأشاد بتضحيات المرأة اليمنية وصمودها في موجهة التحديات.. لافتا إلى تزامن الاحتفاء بيوم الصمود الوطني مع الذكرى السنوية للشهيد القائد.

وأشار الوكيل جمعان، إلى أن العدوان ارتكب على مدى خمسة أعوام أبشع الجرائم بحق النساء والأطفال.

فيما أشارت مدير عام تنمية المرآة بالمحافظة حورية جار الله، إلى أن العدوان على اليمن تسبب في أسوأ كارثة إنسانية في العالم.. مؤكدة أن صمت المجتمع الدولي، إزاء جرائم وانتهاكات العدوان وصمة عار في جبين الإنسانية وشهادة على موت الضمير الإنساني.

وأوضحت أن المرأة اليمنية ما تزال تتصدر المشهد، بتحملها وثباتها وأصبحت رمزا للصمود والعطاء.. مشيرة إلى المجازر التي ارتكبها تحالف العدوان بحق النساء والتي وصلت إلى حد استهداف مجلس عزاء خاص بالنساء في أرحب.

ولفتت إلى تزامن الاحتفال بيوم الصمود الوطني، مع الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، الذي كان سباقا في التحذير من المؤامرات والأخطار التي تتربص بالأمة ..مشيرة إلى أهمية استلهام معاني التضحية والفداء من الشهيد القائد في مواجهة التحديات.

ودعت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية إلى تحمل المسؤولية الأخلاقية والإنسانية إزاء ما يتعرض له أطفال ونساء اليمن من جرائم وانتهاكات والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار.

بدورها استعرضت حنان العزي نبذة عن حياة الشهيد القائد وسعيه للنهوض بالأمة والتحذير من مخططات الأعداء منذ وقت مبكر.

وأكدت أن رهانات دول العدوان ومخططاتها تحطمت على صخرة صمود الشعب اليمني.. منوها باستبسال أبطال الجيش واللجان الشعبية في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من حرائر المحافظة عرض عن جرائم العدوان بمحافظة صنعاء.

قد يعجبك ايضا