إصدار أكثر من 44 ألف وثيقة مدنية العام الماضي

توزيع مساعدات نقدية للفقراء والنازحين والمحتاجين في البيضاء

الثورة / محمد المشخر

دشن وكيل محافظة البيضاء لشؤون الوحدات الإدارية عبدالله أحمد الجمالي أمس توزيع المساعدات النقدية “المرحلة الثانية” للأسر الفقيرة والنازحين المقدمة من مؤسسة التنمية المستدامة مكتب المحافظة وبدعم من المفوضية السامية لشؤون للاجئين. .
وخلال التدشين استمع الوكيل الجمالي ومعه أمين عام محلي المدينة صادق القاضي إلى شرح من مدير فرع مؤسسة التنمية المستدامة بالمحافظة الأستاذ خالد عبدالحميد الرماح عن دور المؤسسة في تقديم المساعدات للنازحين والأسر الفقيرة ممن تنطبق عليهم المعايير لصرف المساعدات ..مشيرا إلى أن 1544 أسرة من النازحين والأشخاص الأشد ضعفا في المجتمع من مساعدات التحويلات المالية النقدية كمرحلة ثانية المقدمة من المؤسسة بتمويل من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والتي بلغت 1544 حوالة نقدية وبإجمالي 154 مليون ريال نقداً .
الرماح أضاف أن هذه المساعدات تعد تنفيذا للمرحلة الثانية ضمن البرنامج الإنساني لحماية النازحين المنفذ من قبل المؤسسة الهادف إلى تقديم الحماية للأسر النازحة والأشخاص الأشد ضعفا في المجتمع ممن هم بحاجة للمساعدات الإنسانية في محافظة البيضاء.
وفي التدشين أشاد الوكيل الجمالي بمثل هذه المبادرات التي تستهدف الأسر الفقيرة والمحتاجة والنازحين في ظل استمرار العدوان والحصار والحرب الاقتصادية .
وأعرب عن أمله من الجهات المانحة توسيع نشاطها بغية الوصول إلى كافة المحتاجين لاسيما أن موقع المحافظة وتوسطها اليمن جعلها مكان توافد رئيسياً للنازحين جراء العدوان الأمر الذي يستدعي دعوة كافة المنظمات لدعم المحتاجين والنازحين والمتضررين من العدوان .
وأكد وكيل محافظة البيضاء استعداد قيادة المحافظة والسلطة المحلية لتذليل الصعوبات التي قد تعترض أداء المنظمات وتسهيل مهامها الإنسانية لمساعدة الأسر الفقيرة في مختلف مناطق محافظة البيضاء.
من جانب آخر أصدر مكتب مصلحة الأحوال والسجل المدني في محافظة البيضاء خلال الفترة من يناير حتي ديسمبر من العام الماضي 2019م 44 ألفاً و378 وثيقة إثبات شخصية وعائلية وشهادات مختلفة.
وأوضح مدير عام مكتب مصلحة الأحوال والسجل المدني في محافظة البيضاء العقيد ركن أحمد عبده مطهر العزاني في تصريح صحفي لـ(الثورة ) أن إجمالي عدد البطائق التي تم إصدارها 20 ألفاً و970 بطاقة شخصيه آلية جديدة منها ألف و128 بدل فاقد وألفان و376 بطاقة عائلية جديدة ومنها 68بدل فاقد.و17ألفاً و650 شهادة ميلاد و224 صور شهادة قيد ميلاد، فيما بلغ عدد شهادات الوفاة ألفاً و682 شهادة. ومنها 123صور شهادات قيد وفاة. بالإضافة إلى 155وثيقة زواج .منها صورتا زواج.
وأكد مدير فرع المصلحة في المحافظة العقيد ركن أحمد عبدة مطهر العزاني، أهمية الوثائق الشخصية الرسمية بدءا من شهادة الميلاد في إثبات الهوية وإيجاد سجل مدني متكامل تبنى عليه السياسات الاستراتيجية للدولة.. مشيرا إلى أن عملية استخراج البطائق تسير وفق أليه حديثة ومتطورة من خلال الربط بالشبكة الرئيسة مع رئاسة المصلحة وفقاً لنظام الإصدار الآلي من خلال إصدار كافة الوثائق بشكل يومي وفق إجراءات ميسرة.
كما نوه العزاني بأن هناك العديد من المشاكل والصعوبات منها عدم توفير كروت البطايق الشخصية الألية منذ أكثر من عامين ونصف بسبب الحصار الجائر وإغلاق المنافذ من قبل تحالف العدوان الإسرائيلي الغاشم على بلادنا، ومع ذلك يتم العمل على تسهيل الإجراءات ليحصل المواطن على الوثائق الثبوتية من فرع مصلحة الأحوال المدنية في محافظة البيضاء.
ولفت العقيد ركن العزاني إلى حرص المصلحة على توسيع نشاطها واستحداث فروع في عدد من مديريات المحافظة لاستهداف مختلف الشرائح وتيسير حصول المواطنين على الوثائق المطلوبة .
وبيَّن أن إيرادات المكتب خلال يناير – ديسمبر من العام الماضي 2019م بلغت 55 مليوناً 962 ألفاً و55 ريالاً.

قد يعجبك ايضا