محكمة غرب إب تعقد جلستها العاشرة في قضية اغتيال التويتي

الثورة / خاص
عقدت محكمة غرب إب الابتدائية جلستها العاشرة صباح أمس الأحد ١ /٣/ ٢٠٢٠م في قضية اغتيال المهندس طه التويتي وسط حضور اكاديمي وطلابي وكبار الشخصيات الاجتماعية بالمحافظة .
وفي الجلسة عبر القاضي جهاد الشاوش عن امتعاضه لمماطلة وتسويف محامي المتهمين ، ونوه إلى أنه سيعجل في سير إجراءات القضية كون المتهمين ومحاميهم أمضوا خمس جلسات يراوغون ويتلاعبون ويستغلون مواد قانونية أنشئت لإعطاء فرص للأبرياء لإثبات براءتهم وليس للمماطلة واللعب بعامل الوقت من قبل الجناة . وطالب أ. مضر السماوي المترافع نيابة عن هيئة الادعاء المكون من 16 محاميا متطوعا برفض الدفوع المقدمة من المتهمين والحكم عليهم بالإعدام قصاصا عملا بالمادة ٢١ ، ٦٦ . ٢٣٤ عقوبات واستنادا لقوله تعالى ( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب ) ، مطالبا بحجز قضية المجني عليه الثاني “عرفات” للحكم .
وفند “السماوي” لقاضي الجلسة جميع ملابسات وظروف الجريمة مؤكدا أن الجناة قد اتخذوا مسبقا وأعدوا العدة وحملوا الأسلحة وقبل تنفيذهم جريمة قتل المهندس طه التويتي ، قتل أي ضحية تمنعهم من السرقة أو ما أسموه « التهباش « ، مبينا وفق أدلة وبراهين قيامهم بسرقة جوالات ومبالغ مالية على مواطنين عزل في الليل وتحت تهديد السلاح في أحياء وشوارع متفرقة داخل المحافظة. وفي نهاية الجلسة حدد قاضي الجلسة جهاد الشاوش مدة يومين للجلسة القادمة وذلك لإعطاء المتهمين فرصة أخيرة لتقديم كل ما لديهم من شهود وفق النظام والقانون .
الجدير بالذكر أن المهندس طه التويتي اُغتيل أمام منزله نهاية سبتمبر الماضي برصاص عصابة سطو مسلحة قامت بقتله ونهب هاتفه المحمول تحت تهديد السلاح وإصابة أحد أقاربه .

قد يعجبك ايضا