محطات

عبدالسلام فارع

قبل الولوج في تفاصيل وفحوى هذه الإطلالة الأسبوعية من رياضة الثورة لا بد لي من الإشارة وتوضيح أنه لم يحدث قط أن كتبت معظم الأعمدة السابقة في ظروف ومناخات مواتية ومعظمها كتبت بضم الكاف كما يقال في لغة الرياضة في الوقت القاتل أي قبل عملية الجمع والتصحيح بساعتين إلى ثلاث تقريباً، أما العمود الحالي فقد آثرت أن أكتبه رغم الأوجاع التي أعيشها بسبب الالتهاب الشديد الذي أصاب ضرس العقل لدي وتداعت له كل الأعضاء في حالة فموية غير مسبوقة، ووحده اللواء علي الصباحي الذي عرف ويعرف كل تلك الظروف.
في المواجهة المفصلية وقبل الأخيرة من مواجهات الدوري الكروي في تعز تقابل فرسان القلة الحمراء أهلي تعز مع فريق السهام في مباراة مؤجلة من الأسبوع التاسع وهي المباراة المفصلية التي أرادها السهام لتأكيد أحقيته بالمركز الثالث واستحقاق المليون ونصف المليون الممنوحة من الاتحاد لصاحب المركز الثالث ومثلها من رئيس النادي محمد عبده الكريمي، أما الأهلي فقد ولج اللقاء بهدف الفوز واستعادة الصدارة وقد تحقق له ذلك بفضل التجانس الملحوظ في كل صفوفه وذلك في مباراة تكتيكية من كلا الفريقين رسم ملامحها محمد بن عقلان من الأهلي وخالد عتيق من السهام، وقد أهدرت خلالها عديد من الفرص السانحة للتهديف ليستغل إحداها مدافع الأهلي والمنتخب علاء نعمان في الدقيقة 55 من عمر اللقاء محرزاً هدف السبق الأهلاوي في اللقاء والوحيد في المباراة وكانت قد أتيحت للأهلي فرصة التعزيز في الدقيقة 89 حينما احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للأهلي نفذها النجم جهاد عبدالرب المرشح للانخراط في صفوف المنتخب في المدرجات وليس في العارضة أو القائم لتظل الحسنة الوحيدة لجهاد عبدالرب أنه ضبط إيقاعات اللعب عند دخوله في الشوط الثاني.. وقد أدار المواجهة الحكم الشجاع سليم الوهري ومساعده نضال القدسي ورياض أسعد وأشرف قاسم حكماً رابعاً وراقبها إدارياً عبدالقادر الشريف وفنياً هاشم سعيد.. وستقام عصر يومنا الاثنين المباراة المؤجلة بين السهام والطليعة وإن فاز الطليعة في لقاء اليوم فسوف تجمعه مباراة فاصلة مع الأهلي عصر الجمعة، وفي حالة فوز السهام أو التعادل فسوف تذهب البطولة مباشرة للأهلي.
في الملتقى الشتوي الذي ينظمه وحدة صنعاء برزت الكثير من القدرات للأندية واللاعبين والأجهزة الفنية بما في ذلك فريق عمران الذي يقبع فريقه في ذيل القائمة .. وفي اعتقادي أن تلك الاستفادة والغايات التي تحققت حتى الآن لا تقل شأناً عن الظفر بالبطولة.. وفي هذا الاتجاه تساءل البعض: هل سيتمكن فريق اليرموك من الحفاظ على الصدارة وهل سيواصل الشعب تقدمه أم أن الوحدة والأهلي سيكون لكل منها رأي آخر في قادم المباريات؟
هوامش:
رئيس نادي الشروق الأسبق في تعز المتواجد حالياً في قاهرة المعز لمعالجة قرينته المهندس خالد هزاع الحمدي بلغت مديونيته حتى اليوم عشرة ملايين ريال بعد أن طالت رحلته العلاجية.. ما رأي وزير الشباب واتحاد الكرة والهائل شوقي؟
الرائع جداً طارق الحالمي.. ستظل لمساتك الجميلة في دعم رياضة تعز الشعبية واللمسات الحانية الإنسانية والنبيلة محل تقدير كل الشرفاء والمنصفين، واياً كانت الإشارة لعطاءاتك السخية فهي لا تفيك حقك الذي تستحقه.
رئيس فرع اتحاد الطب الرياضي في تعز المتواجد في محافظة إب كان قد رشح لي مجموعة من الأطباء لمحاورتهم إذاعياً عبر برنامجي “الصحة والحياة” كان آخرهم الدكتور عبدالله محمد أمين المطري رئيس جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية الذي آثر- حسب الدكتور عصيوران- إلا أن تتولى الجامعة طباعة معظم الحلقات التي قدمتها في الإذاعة في كتاب خاص.. شكراً للعصيوران وللمطري وجامعة جبلة.
سالني أحدهم: هل أولئك الداعمون الذين يقفون إلى جانب نجوم الرياضة ورجال الإعلام في حالة المرض مأجورون.؟ قلت له: لا شك في ذلك خصوصاً حينما لا تصل الاستغاثة والمناداة إلى الصحف الرياضية وقنوات التواصل الاجتماعي.
في مثل هذا اليوم من الأسبوع القادم سأكون في طريقي لأداء العمرة إن شاء الله وسأحرص على عدم الغياب عن هذه الإطلالة.. وسوف أدعو للوطن الذي مزقته الحرب ولكل الأحبة.. دعواتكم بالتوفيق.

قد يعجبك ايضا