مدير معهد البحرين للحقوق: المنامة باتت الأكثر قمعاَ ومنصة سعودية إماراتية للتطبيع

الثورة نت / خاص

أكد مدير معهد البحرين للحقوق والديمقراطية سيد أحمد الوداعي “انحدار الوضع الحقوقي في البحرين منذ قمع الثورة مطلع العام 2011” وقال أنه “أصبح من سيء إلى أسوأ” حتى صارت البحرين “تصنف اليوم من أكثر دول المنطقة قمعا للحقوق والحريات”. كاشفا عن عدد المعتقلين من النشطاء والعلماء ومن سحب النظام الجنسية منهم وأصدر ونفذ بحقهم أحكاما بالإعدام.

وتطرق الوداعي في لقاء خاص مع صحيفة “الثورة” يُنشر يوم غدا الأحد إلى الأساليب القمعية التي يواصل النظام في البحرين انتهاجها ضد المواطنين “بدعم وتواطؤ غربي وبخاصة من بريطانيا وامريكا”. موضحا أن مقابل تثبيت هذا الدعم للنظام جعله كما بدا مؤخرا “حقل تجارب ومنصة سعودية وإماراتية للتطبيع مع الكيان الصهيوني وتصفية القضية الفلسطينية”.

وفي حين أكد “أصالة انتماء شعب البحرين للأمة العربية والإسلامية”؛ وصف صمود الشعب اليمني أمام العدوان السعودي الاماراتي الامريكي البريطاني بأنه “صمود اسطوري يلهمنا ونتعلم منه، وتحول إلى كابوس ومستنقع لطغيان السعودية”. معبرا عن تطلع الشعب البحريني إلى “يوم انتصار اليمن على العدوان الذي استهدف التاريخ والإنسان والجمال في هذا البلد العريق”. وغير ذلك مما يرد في اللقاء.

قد يعجبك ايضا