مقبولي يفتتح مركز العزل لفيروس كورونا بمستشفى زايد

الثورة نت/

 

افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ومعه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل وأمين العاصمة حمود عباد اليوم، مركز العزل لمرضى فيروس كورونا بمستشفى زايد بأمانة العاصمة.

واطلع الدكتور مقبولي والدكتور المتوكل وعباد على التجهيزات في أقسام المعاينة والفرز والرقود والعيادة وكذا أسرًة العناية المركزة وملحقات المركز.

واستمعوا من مدير مستشفى زايد الدكتور رياض الشامي والمهندسين بمركز العزل إلى شرح عن تجهيزات المركز في مختلف الأقسام بما فيها أسرة العناية المركزة وغرف العزل والرقود وكذا إجراءات التهوية التي تم تصميمها وفقا لأحدث الطرق العلمية المعمول بها دوليا.

وأشار الدكتور مقبولي إلى أن افتتاح مركز العزل يأتي في إطار إجراءات اللجنة العليا لمواجهة الأوبئة والاستعدادات الاحترازية لمواجهة مرض فيروس كورونا.

وأشاد بالإجراءات الاحترازية العاجلة التي اتخذتها وزارة الصحة لمواجهة هذا الفيروس .. منوها بالتنسيق القطاعي بين مختلف الجهات المعنية، ما يدل على حرص الجميع واستشعارهم بالمسئولية لمواجهة هذا الفيروس.

من جانبه أكد وزير الصحة العامة والسكان أن افتتاح مركز العزل يأتي ضمن إجراءات الوزارة الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا تحسبا لأي طارئ .. مشيدا بجهود الطواقم الفنية والهندسية التي عملت على تجهيز المركز في وقت قياسي.

ولفت إلى حرص الوزارة على تجهيز مركز العزل بمعدات حديثة وتوفير أسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي والرقابة والتهوية بالأشعة فوق البنفسجية لتعقيم الهواء وتدريب الطواقم الطبية بهذا الخصوص وكذا توفير محاليل فحص فيروس “كورونا” .

وأشار إلى أن هذه المحاليل لم تصل إلا لخمس دول في الشرق الأوسط ومنها اليمن .. مقدراً عالياً جهود كل من ساهم في إيصال هذه المحاليل إلى اليمن.

وأكد وزير الصحة خلوا اليمن من أي حالة اشتباه أو مؤكدة بمرض فيروس كورونا .. منوها بجهود مكتب الصحة بأمانة العاصمة ومستشفى زايد في تجهيز المركز وكذا كافة القطاعات في مساندة استعدادات الوزارة لمواجهة فيروس كورونا.

بدوره ثمن أمين العاصمة دور وزارة الصحة والجهات المعنية في الاستعدادات لمواجهة فيروس كورونا وتجهيز مركز العزل بأحدث التجهيزات في وقت قياسي فضلا عن توفير المحاليل التشخيصية.

وأكد عٌباد استعداد أمانة العاصمة التعاون مع وزارة الصحة لمواجهة هذا المرض وأي طارئ لا سمح الله.

حضر الافتتاح وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور ومدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني ومدراء البرامج بوزارة الصحة.

قد يعجبك ايضا