اليوم أهلي ووحدة صنعاء في نهائي «مثير» ببطولة الفقيد العزاني لكرة السلة

 

الثورة /
يلتقي عصر اليوم على صالة النادي الأهلي بصنعاء فريقا وحدة صنعاء وأهلي صنعاء في المباراة النهائية لبطولة فقيد الوطن رئيس الاتحاد العام لكرة السلة السابق البرلماني الخضر العزاني التي ينظمها فرع اتحاد اللعبة بالأمانة وتحت إشراف اللجنة المشكلة من وزارة الشباب للإشراف على البطولة والدورة التدريبية لمدربي اللعبة المصاحبة لها.
وسيقام عقب المباراة النهائية اليوم حفل تكريم أبطال البطولة التي شاركت فيها ست فرق تم توزيعها على مجموعتين حيث ضمت الأولى فرق المنتخب الوطني وشعب إب ووحدة صنعاء وضمت الثانية منتخب الحديدة وأهلي صنعاء و22 مايو وكذا اختتام الدورة التدريبية التي شارك فيها 32 حكماً من مختلف محافظات الجمهورية وحاضر فيها المدربين الوطنيين صابر عبدالواحد وأشرف شرف الدين.
ويخوض أهلاوية ووحدة صنعاء المواجهة الختامية سعياً وراء حصد اللقب السلوي وكأس الفقيد العزاني حيث تأتي هذه البطولة بعد توقف طويل شهدته اللعبة بسبب مشاكل يعيشها الاتحاد العام وغياب عدد من أعضائه.
وكان الفريقان قد بلغا النهائي عقب تجاوزهما لمباراتي نصف النهائي اللتين أقيمتا أمس، حيث انسحب شعب إب من مباراته أمام أهلي صنعاء بسبب احتجاجه على القرارات التي اتخذتها اللجنة المنظمة بحق عدد من لاعبيه الذين تم إيقافهم جراء تصرفاتهم في مباراة أمس الأول التي جمعتهم بوحدة صنعاء، ليتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية.
أما وحدة صنعاء فقد تغلب على نظيره 22 مايو بنتيجة 58 / 25 بعد أن حسم فترات المباراة الأربع لصالحه دون عناء فكسبها 12 / 8، 22 / 3، 13 / 6، 12 / 8، ليبلغ المباراة النهائية التي يتوقع أن تكون في غاية الإثارة والندية لما يمتلكه الفريقان من لاعبين مميزين علاوة على طموح كل فريق بالتتويج بكأس الفقيد العزاني.
أدار المباراة في الساحة عبدالله مشوره وعصام عمر ومحمد حميد وفي الطاولة شرف علي شرف «مسجلاً» ومحروس مشورة «ميقاتياً» وفارس الحكيم «ميقاتي 24 ثانية» وراقبها وليد نعمان.
ومن المقرر أن تقام اليوم مباراة ودية تجمع فريقين يضمان نجوما من قدامى اللعبة وتسبق المباراة النهائية للبطولة والتي يعقبها تكريم المدربين المشاركين في الدورة.
تصوير/خالد الثور

قد يعجبك ايضا