تكريم أسر الشهداء من منتسبي جامعة الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت جامعة الحديدة وملتقى الطالب الجامعي صباح اليوم الاثنين حفلا تكريميا لأسر الشهداء من منتسبي الجامعة في إطار إختتام فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية التي أقيمت بكلية طب الأسنان وحضرها وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه أحمد المتوكل والقائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ووكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور محمد المنصور ومدير مكتب الصحة الدكتور عبدالرحمن محمد جار الله ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور خالد أحمد سهيل ورئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل ومشرف المحافظة أحمد البشري ومدير مكتب الثقافة أسد باشا وعدد من عمداء الكليات والأكاديميين ورئيس ملتقى الطالب الجامعي الدكتور ماجد الإدريسي أشاد الوزير المتوكل بمواقف الشهداء العظماء الذين بذلوا أرواحهم في جبهات العزة والبطولة مشيرا إلى أهمية السير على دربهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته لافتا إلى ضرورة تضافر الجهود لرعاية أسر الشهداء والاهتمام بالجرحى عرفانا بتضحياتهم.

وثمن الحضور المشرف لمنتسبي جامعة الحديدة في التصدي للعدوان الفكري والإعلامي والسياسي مشيرا إلى أن الحرب حرب عقول وعدوان شامل استهدف كافة مناحي الحياة بما فيها المؤسسات التعليمية مؤكدا أن القطاع الصحي بالمحافظة بحاجة للطلاب الخريجين من مختلف التخصصات .

فيما أشار القائم بأعمال المحافظ إلى أن تكريم الجامعة لأسر الشهداء من منتسبيها واجب ووفاء لدماء الشهداء وتضحياتهم العظيمة ولفت إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد وجعلها محطة لاستلهام دروس الشجاعة والفداء والتضحية في سبيل الوطن وأشاد بجهود كوادر جامعة الحديدة وصمودهم في جبهة التعليم وحرصهم على استمرار العملية التعليمية رغم التحديات جراء العدوان والحصار والتصعيد .

مؤكدا إهتمام القيادة السياسية والحكومة بوضع محافظة الحديدة في المرحلة الراهنة والتوجه نحو القضاء على الجائحة الصحية التي انتابتها مؤخرا والحد من انتشار مرض حمى الضنك والملاريا بين أوساط المواطنين وتوفير الإمكانيات اللازمة للتخلص من المسببات والبؤر التي ساهمت في انتشار الوباء وردم المستنقعات ورفع المخلفات وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمستشفيات والمراكز الصحية في عموم المديريات مشيرا إلى عزم المحافظة بالتعاون مع الرجال المخلصين في مكافحة مختلف الآفات التي خلفها العدوان ومرتزقته مهما كان حجم التحديات والتضحيات .

لافتا إلى أن الانتصارات التي يحققها رجال الرجال في مختلف الميادين والجبهات عظيمة وهي محل فخر واعتزاز من قبل كافة أبناء الشعب اليمني منوها إلى أهمية تضافر الجهود من قبل الجميع والاستمرار في التحشيد والتعبئة ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد .

بدوره أشاد مشرف المحافظة بالمكانة الرفيعة للشهداء والملاحم البطولية التي سطروها بدمائهم الزكية في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التآمرية والسيطرة على ثرواته وثمن البشري جهود قيادة وأكاديميي وكوادر جامعة الحديدة وصمودهم في جبهة التعليم وحرصهم على استمرار العملية التعليمية رغم التحديات جراء العدوان والحصار.

تخلل مجريات التكريم فقرة دينية ومسرحية تمثيلية بعنوان “صحوة ضمير” وفي ختام الفعالية كرم الوزير المتوكل والقائم بأعمال المحافظ قحيم ورئيس الجامعة الأهدل ومشرف المحافظة البشري عددا من أسر شهداء الجامعة بالشهادات التقديرية والهدايا الرمزية .

قد يعجبك ايضا