بفوزه على أهلي صنعاء

شعب حضرموت يكمل أضلاع المربع الذهبي للدوري التنشيطي

 

 

 

 

الثورة /جمعان دويل

أكمل فريق شعب حضرموت أضلاع المربع الذهبي للمرحلة النهائية من منافسات الدوري التنشيطي لكرة القدم المقامة حالياً في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت ليكون المتأهل الرابع والأخير إلى نصف نهائي البطولة بعد أن تمكنت فرق التلال ووحدة عدن وأهلي تعز من خطف البطائق الثلاث الأولى.

وخطف شعب حضرموت المقعد الثاني عن المجموعة الأولى المؤهل إلى نصف النهائي عقب فوزه صباح أمس على فريق أهلي صنعاء في المباراة المعادة بقرار من الاتحاد الكروي بهدف وحيد جاء بتوقيع اللاعب محمد صالح الحداد في الدقيقة 26 من زمن شوط المباراة الأول ليرفع الشعب رصيده من النقاط إلى سبع نقاط من فوزين وتعادل وبفارق الأهداف عن متصدر المجموعة فريق وحدة عدن فيما بقي رصيد أهلي صنعاء ثلاث نقاط مغادراً البطولة.

لاعبو شعب حضرموت قدموا مستوى يستحقون به الفوز من خلال أدائهم الرائع وانتشارهم السليم وسرعة تبادل الكرات والانقضاض على حامل الكرة فيما لعب لاعبو أهلي صنعاء بأعصاب متوترة وعدم التركيز في الأداء رغم أنه سنحت لهم عدة فرص للتعديل لكن رعونة التسديد وعدم التركيز ويقظة حارس الشعب حالت دون تسجيل أي هدف لتنتهي المباراة بفوز الشعب بهدف.

أدار المباراة مختار العرامي وساعده فهد البجيري وعمر الحداد وكان فؤاد السيد رابعاً، وراقبها إداريا احمد عيدروس الثريا ومقيما للحكام مختار صالح.

وفي سياق متصل، حددت اللجنة المنظمة موعدي مباراتي نصف النهائي وكالتالي:

الخميس عصرا يلعب وحدة عدن وأهلي تعز، ويلتقي الجمعة عصراً تلال عدن وشعب حضرموت.

من جهة أخرى، عقدت اللجنة المنظمة لنهائيات الدوري التنشيطي يوم أمس مؤتمراً صحفياً لمدربي الأندية المتأهلة إلى نصف نهائي البطولة والتلال وأهلي تعز ووحدة عدن وشعب حضرموت.

ففي المؤتمر الصحفي الأول الذي جمع مدربي فريق وحدة عدن وأهلي تعز واللذين سيلعبان مباراة نصف النهائي وجهاً لوجه أكد مدرب الوحدة قيس محمد صالح أن تأهل فريقه إلى المربع ليس بالسهل بل جاء بجهود مضنية في الإعداد والتحضير من قبل الجهاز الفني واللاعبين، معتبراً أن التتويج بالكأس حق مشروع للجميع.

بدوره، أوضح مدرب فريق أهلي تعز الكابتن سالم احمد أن الفريق وبتوفيق من الله سبحانه سيدخل منافسات المربع مكتمل الصفوف بعد عودة جميع اللاعبين من الإصابة وخوضهم الحصص التدريبية، مؤكدا أنه برغم الظروف فإن فريق أهلي تعز جاء للمنافسة وليس للمشاركة.

أما في المؤتمر الصحفي الثاني لمدربي فريقي التلال وشعب حضرموت، فقد أكد مساعد مدرب فريق التلال الكابتن نور الدين عبدالغني أنه برغم المعوقات والصعوبات التي يواجهها نادي التلال وفقدان البنية التحتية للنادي إلا أن الفريق قدم مستوى جيداً، مبدياً اقتناعه بما قدمه فريقه، مشيراً إلى أنه سيواصل عروضه والمنافسة على اللقب.

فيما أوضح مدرب شعب حضرموت الكابتن أنور عاشور أنه تم الاستفادة من أخطاء المباراة الأولى كما تم تجاوز الإعداد الضعيف للفريق قبل البطولة، مؤكدا أنه تم تجاوز الضغط النفسي وكان لرابطة المشجعين دور بارز في خلق الاستقرار النفسي وبث الحماس بين أوساط اللاعبين مشيراً إلى استعداد الفريق لخوض مباراة المربع الذهبي والحصول على البطولة والكأس حق مشروع للجميع.

قد يعجبك ايضا