محطات

عبدالسلام فارع

كانت الرياضة وما زالت تشكل أهم الجوانب المشرقة في حياتنا حتى في ظل المنغصات والمعوقات التي برزت مؤخراً في بعض المواجهات الختامية للدوري التنشيطي في سيئون السلام والوئام والمتمثلة بكثرة الاحتجاجات وتعليق بعض المباريات والعبث باللوائح المنظمة للبطولة وهو ما أثار بعض الشكوك بأن هنالك نوايا سيئة لإفشال الاتحاد اليمني لكرة القدم عبر المحسوبين عليه في لجانه المختلفة ومع احترمنا الشديد للتاريخ الحافل للدكتور أبو علي غالب إلا أنه لم يحسن التعامل مع تلك اللوائح والتي فاحت روائحها المقززة باتخاذ الأمانة العامة لبعض القرارات غير المعقولة، وعموماً إذا لم يتم تلافي تلكم المنغصات في ما تبقى من مواجهات المربع الذهبي فإن الفشل الذريع سيكون العنوان الأبرز للبطولة وهذا ما لم نتمناه جميعاً بعد التوقف القسري لخمسة أعوام متتالية للدوران الرسمي للكرة.
وفي البطولة إياها تميزت بعض الأندية إلى حد كبير في تغطيتها الإعلامية للحدث بينما ظهر البعض منها بصورة غير متوقعة ولا ندري أهو القصور أم التقصير والسبب الثاني هو الأقرب للواقع وفي هذا السياق اثبتت الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي تألقها الملحوظ عبر كوكبة من الزملاء المتألقين والمتفوقين في رصد الحدث وتوثيقه بالصوت والكلمة والصورة ليثبت منتسبو الجمعية بأدائهم المهني أنهم خير من يواكب نقل هكذا فعاليات بعد أن برزت تلكم القدرات في أكثر من محفل يوم أن كانت البداية من خلال المعلمي سميح عبر مرافقته للأحمر اليماني الصغير ولن تنتهي فحسب بالمواكبة الفاعلة لعبدالعزيز فتح من سيئون فالكتيبة المتألقة بقيادة البشير بن سنان جاهزة بكل مهنية لمواكبة كل ما هو آت من فعاليات على المستويين المحلي والإقليمي والدولي.
وغير بعيد عن الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي كان أريج الرياضة اليمنية اللواء علي الصباحي قد حدثني عن استيائه الشديد لتلك المداخلة المتشنجة وغير المسؤولة لأحد الزملاء في أحد البرامج الرياضية واصفاً المداخلة المذكورة بالهدامة وغير الموفقة وزاد قائلاً إنها أساءت لصاحبها أكثر مما أساءت للبشير ورفقائه واضاف بالقول لولا ذلكم النجاح للجمعية لما كانت تلك المداخلة، واختتم الصباحي حديثه بتوجيه اللوم للزميل الذي أدار البرنامج الذي لم يكن عند مستوى المواجهة وتمنى لو أنه أدار اللقاء بطريقة أفضل واضاف قائلاً لا ترمى إلا الأشجار المثمرة.
ضمن الجوانب الإنسانية والمهنية للجمعية اليمنية للإعلام الرياضي التي باتت بنجاحاتها المتلاحقة حديث الزملاء الشرفاء على المستوى المحلي والخارجي، بادرت الجمعية مؤخراً وفي خطوة إنسانية نبيلة وغير مسبوقة للوقوف بكل ثقلها مع الزميل أسامة الذبحاني في أزمته القلبية بعد أن تخلت عنه ما تسمى “اللجنة المؤقتة للإعلام الرياضي” لتأتي الجمعية وبشيرها الرائع بن سنان وينتشلان الذبحاني من همومه القلبية بعد أن وجه البشير مندوباً عن الجميع للقيام بذلك ودفع كلفة القسطرة والعلاج وبهذا تواصل الجمعية ألقها المهني والإنساني وتثبت للجميع نظرتها الأحادية لكل الزملاء اياً كانت توجهاتهم وانتماءاتهم.
خضع نجم المنتخبات الوطنية ونادي شمسان نجم الزمن الجميل ناصر عقربي لعملية جراحية أمس الأحد في مفصل وعظمة يده اليمنى بمستشفى بابل بكريتر بعد أن عانى كثيراً من مضاعفات العملية السابقة، أمنياتنا بالشفاء لابي عبودي والتحية لكل من آزر العقربي في وعكته.
بعد تجاوزه هلال الساحل الغربي 2 / 1 ضمن العميد اليماني وعميد الجزيرة تلال عدن الوصول إلى مربع الذهب في نهائيات الدوري التنشيطي لكرة القدم كأول المتأهلين لهذا الدور المفصلي ليظل الأمل مفتوحاً لاكتمال عقد المتأهلين من لدن الإمبراطور وعميد الحالمة ووحدة عدن وأسود البوابة الشرقية؟
دونت هذه السطور قبل مواجهة أهلي تعز واليرموك المفصلية أمس الأحد بدقائق معدودة وكعادته بادر الداعم الجميل المقيم في بلد العم سام الرائع جداً طارق الحالمي إلى منح أهلي تعز مكافأة مالية مجزية عقب الفوز إن حدث ذلك حسب رغبته الجامحة شكراً للحالمي الجميل.
مع توقف البطولات الرسمية في تعز عادت المواجهات الكروية الشعبية من جديد عبر بطولات متعددة يرعاها مكتب الشباب ويمولها الداعم عمار مهيوب العديني.
كنت مع زملاء الحرف في “رياضة الثورة” وفي إطلالة الأسبوع الماضي قد باركنا للزميل النبيل مطر محمد عبدالباري الفتيح مولوده الجديد الذي أسماه مطر إلا أن يد القدر كانت الاسرع في خطف روحه.. تعازينا للمطر وإن شاء الله يكون المطر الصغير شفيعاً لأبويه.
في حارتنا أدهشني البرعم أحمد فاروق الحزمي بتعامله المذهل مع كرة القدم فترقبوا البرعم أحمد فاروق في الأندية ومنتخب البراعم قريباً إن شاء الله.

قد يعجبك ايضا