استعدادات لإحياء الذكرى السنوية للشهيد بمختلف المحافظات

 

الثورة / يحيى كرد -محمد المشخر /سبأ

نظمت أمس المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة وتحت شعار “بدمائهم.. ننتصر” فعاليات الذكرى السنوية لأسبوع الشهيد.
وفي الفعالية التي حضرها القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم اشار وكيل المحافظة علي قشر ومشرف المحافظة احمد البشري الى اهمية هذه المناسبة والذكرى التي تحييها كافة المكاتب والمؤسسات على مستوى المحافظة ومديرياتها الريفية. مشددين على أهمية المحافظة على هذه الذكرى التي تذكرنا بالتضحيات الكبيرة التي قدمها الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وترابه الطاهر.
من جانبه أشار عبدالرحمن اسحاق مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالحديدة الى ان المجتمع اليمني بحاجة إلى مثل هذه الفعاليات لأسبوع الشهيد حيث ميز الله سبحانه وتعالى بها اليمنيين عن غيرهم في أحاديثه النبوية الشريفة.. منوها بالانتصارات الكبيرة التي حققها الشهداء في الدفاع عن الوطن وسيادته وعزته ولهذا فمن الواجب علينا الاهتمام بأسر الشهداء.
فيما أشار مدير الاوقاف والارشاد بالمحافظة سليمان الفقيه والشيخ صالح الحرازي إلى أهمية تخليد الأدوار البطولية للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن وترابه الطاهر وارتقوا إلى جوار ربهم أثناء تأديتهم لواجبهم الوطني في جبهات البطولة و الشرف والعزة والكرامة.
تخلل الفعالية تقديم قصيدة شعرية وأناشيد دينية.
وفي محافظة البيضاء عقد اجتماع أمس ضم رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة الأوقاف والإرشاد القاضي محمد حمود الظراقي ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد سالم الزلاف، استعداد المحافظة لإحياء الذكرى السنوية للشهيد 1441 ه.
وفي الاجتماع أشاد رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء الرصاص بتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم ودماءهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن ونصرة المستضعفين ومواجهة الغزاة والمحتلين لينعم الوطن بالحرية والاستقلال والعيش الكريم.
وحث قيادة السلطة المحلية على الاهتمام بأسر الشهداء وتوفير احتياجاتهم وتحقيق التكافل الاجتماعي بين أبناء المحافظة وكذا أبناء الشهداء وأسرهم.
وأكد الرصاص أن إحياء فعالية الذكرى السنوية للشهيد، نقطة انطلاق للتحرك والسعي لتحرير المحافظة من قوى الاحتلال والمرتزقة. وحث على ضرورة تنظيم المعارض في المديريات والمدارس وزيارات روضة الشهداء.
واعتبر إحياء الذكرى السنوية للشهيد، وفاءً لدماء الشهداء وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن .. مؤكدا أن التخاذل عن نصرة قضية ومظلومية الشهداء في سبيلها هو خيانة لدمائهم وتضحياتهم.
فيما أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء محمد سالم الزلاف أهمية إحياء ذكرى الشهيد بما يتناسب مع تضحايات الشهداء في ميادين العزة والكرامة والصمود.
وبدوره أشار مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة القاضي محمد حمود الظرافي إلى الحرص على إحياء فعاليات الذكرى السنوية للشهيد تجسيدا للبطولات الشهداء وانتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات للدفاع عن الوطن.
فيما ثمن الحاضرون دور قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وما توليه من اهتمام في تخفيف معاناة أبناء المحافظة ودعم أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
وفي محافظة المحويت أقيمت في مديرية الرجم أمس ندوة حول دلالات إحياء الذكرى السنوية للشهيد نظمتها وحدة التعليم الجامعي بالمحافظة بالتعاون مع كلية التميز للعلوم الطبية والتقنية.
وفي الندوة تم استعراض ورقتين عمل الأولى لنائب مسؤول وحدة التعليم الجامعي الدكتور إبراهيم شرف الدين بعنوان ” مكانة الشهداء ” محطات من حياة الشهداء وضرورة الوفاء لدمائهم والسير على دربهم في مواجهة العدوان ومخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.
فيما أشار مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عامر الأكومي في الورقة الثانية إلى ثمار بذل وتضحيات الشهداء في تعزيز الصمود.. مؤكدا أن دماءهم الزكية لن تذهب هدرا وستبقى خالدة في ذاكرة الأجيال.
من جانبه قدم مدير مكتب الاعلام بالمحافظة علي الأهجري مداخلة عن عظمة الشهداء ومكانتهم وأنهم مصدر فخر واعتزاز للشعب اليمني بما قدموه من تضحيات في مواجهة العدوان.
حضر الندوة عمادة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات بكلية التميز وعدد من المثقفين والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة والمديرية.
إلى ذلك أُقيم أمس بعزلة بني الشومي في مديرية مبين محافظة حجة حفل خطابي بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد .
وفي الحفل الذي حضره وكيل المحافظة الدكتور طه الحمزي ومدير المديرية منصور صالح حمزه ..أشاد وكيل المحافظة محمد القاضي بالبطولات التي صدرها أبناء المديرية والتضحيات الجسيمة التي قدمها شهداء المديرية في سبيل عزة وكرامة اليمن واستقلاله.
وأشار إلى أهمية هذه المناسبة في إحياء قيم الجهاد والتذكير بما قدمه الشهداء وبتضحياتهم الخالدة .. مؤكدا ضرورة المضي على دربهم لتحقيق العزة والكرامة للشعب اليمني الأبي.
كما ألقيت عدد من الكلمات أكدت في مجملها المضي قدما على درب الشهداء ومواصلة رفد الجبهات بالرجال والمال والسلاح للتصدي للعدوان الغاشم ومرتزقته إلى أن يتحقق النصر المؤزر.
حضر الفعالية أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والتربوية والأمنية والعسكرية وجمع غفير من المواطنين.

قد يعجبك ايضا