حملة نظافة في مديرية الحوك

اختتام حملة التوعية بحمى الضنك والملاريا في أربع مديريات بالحديدة

 

 

الثورة / يحيى كرد

اختتمت –أمس- في مديريات بيت الفقيه وزبيد والزهرة والقناوص بمحافظة الحديدة الحملة التوعوية الميدانية لفرق التوعية بوباء حمى الضنك والملاريا التي استهدفت مدارس ومنازل المواطنين المستهدفة ضمن مشروع الاستجابة الطارئة للحد من وباء حمى الضنك والملاريا الذي تنفذه مؤسسة “قدرات للتنمية والتطور” بالتنسيق مع مكتب الصحة وفرع الأمانة العامة للمجلس الأعلى لإدارة الشؤون الإنسانية والمجلس المحلي، وبدعم وتمويل من منظمة Yemen Aid.
وأوضح الأخ ياسر نور أمين عام مؤسسة “قدرات للتنمية والتطوير” بأن فرق التوعية استكملت أعمالها الميدانية التوعوية في المدارس والمنازل في مديريات بيت الفقيه وزبيد والزهرة والقناوص حول وباء حمى الضنك والملاريا، حيث تم استهداف 72 مدرسة وأكثر من عشرين ألف منزل وتجمع في المديريات المستهدفة ضمن مشروع الاستجابة الطارئة للحد من وباء حمى الضنك والملاريا إلى جانب توزيع ألفي ناموسية مشبعة بالمبيد.
ولفت نور إلى أن المشروع يأتي بدعم وتمويل من منظمة “يمن ايد” وقام بتنفيذه 200 متطوع ومتطوعة من العاملين الصحيين بعد تدريبهم وإكسابهم المهارات والمعارف اللازمة الخاصة بطرق التوعية بوباء حمى الضنك والملاريا وطرق الوقاية منها، حيث استهدفوا بالتوعية طلاب وطالبات المدارس والمواطنين في منازلهم بالوباء ومسبباته وكيفية الوقاية منه مع تزويدهم ببروشورات وملصقات توعوية تم توزيعها على المستهدفين .
من جهة أخرى دشن القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ومعه مدير عام صندوق النظافة والتحسين في المحافظة عبدالاله الأهدل حملة نظافة موسعة في مديرية الحوك بمركز المحافظة والتي ينفذها صندوق النظافة بالتعاون مع مؤسسة مزن التنموية.
وخلال التدشين -الذي حضره مدير مؤسسة مزن التنموية هاشم المتوكل- أشار قحيم إلى أهمية حملة النظافة التي تستهدف مديرية الحوك والهادفة إلى رفع القمامة من حارات وأحياء المديرية بعد تراكمها نتيجة نفاد الديزل المخصص للنظافة ومنع السفن المحملة، بالديزل من دخول ميناء الحديدة من قبل قوى تحالف العدوان .
مشددا على المشرفين والعمال المكلفين بحملة النظافة الاخلاص في العمل ورفع القمامة من كافة شوارع وحارات وأحياء مديرية الحوك للحد من انتشار الأوبئة والامراض.
من جانبه أشار محمد سكني المسؤول الإعلامي لصندوق النظافة إلى أن الحملة تستهدف كافة حارات وأحياء مديرية الحوك بمشاركة 13 آلية قلاب وعدد اثنين شيول واثنين بوكت وأكثر من 30 عامل نظافة، ومن المتوقع رفع أكثر من 100 طن من القمامة.

قد يعجبك ايضا