في فعالية احتفائية بالحديدة

قحيم: حقوق الإنسان في اليمن تتعرض لانتهاكات مروعة أمام مرأى المجتمع الدولي

الثورة /
نظم أمس مكتب وزارة حقوق الإنسان بمحافظة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان وبالتزامن مع الذكرى الأولى لاتفاق السويد.
وخلال الحفل الذي حضره وكيل المحافظة على قشر أكد القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم على أهمية الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي تعتبر هذه الحقوق مغيبة تماما عن الشعب اليمني جراء ما يتعرض له الشعب اليمني من قتل وتدمير وانتهاكات لحقوق الإنسان من قبل قوى العدوان منذ خمس سنوات متواصلة وسط صمت منظمات حقوق الإنسان الاممية والدولية.
مؤكدا على أن الشعب اليمني سيظل صامدا وثابتا في وجه العدوان حتى تحقيق النصر الذي أصبح قريبا جدا بفضل البطولات التي يسطرها رجال الجيش واللجان الشعبية وفي مختلف جبهات البطولة والشرف.
بدورهما أشار مشرف عام المحافظة احمد البشري ومدير عام مديرية الحوك علي باري جرب إلى انه إلى اليوم مر عام كامل على اتفاق السويد فيما الاختراقات والانتهاكات لحقوق الإنسان متواصلة على محافظة الحديدة وسط وتواطؤ الأمم المتحدة مع العدوان والحصار على مديرية الدريهمي الذي يتعرض سكانها لتجويع وإبادة جماعية نتيجة منع عليهم الغذاء والدواء منذ أكثر من عام.
مشيرين إلى أن عدد ضحايا العدوان على بلادنا على مدى خمس سنوات تجاوزت 50 الف شهيد بينهم أطفال ونساء وكبار السن إلى جانب تدمير أكثر من ألفين و200 مدرسة وثلاثة آلاف مسجد بالإضافة إلى الجسور والطرقات وغيرها من الجرائم التي ارتكبها العدوان وجميعها تنتهك حقوق الإنسان.
من جانبهما أشار نائب مدير مكتب حقوق الإنسان حسن درويش ورئيس منظمة تهامة للحقوق والتنمية والتراث الإنساني عبدالقادر المقبولي إلى أن استمرار العدوان على الشعب اليمني منذ 5 سنوات متواصلة يعد انتهاكا صارخا لجميع القوانين والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الانسان وإهدار حرياته بدأ بانتهاك سيادة اليمن كدولة مستقلة وعضو فاعل في منظومة الأمم المتحدة واستخدام مختلف الأسلحة الفتاكة والمحرمة دوليا لتنفيذ عمليات ممنهجة ومنظمة لقتل وتشريد المدنيين وتدمير ممتلكاتهم العامة والخاصة. منوهين إلى أن العدوان مارس مختلف الأساليب اللاإنسانية بحق الشعب اليمني مما أدى إلى وضع انساني كارثي غير مسبوق في التاريخ المعاصر بالإضافة إلى تجويع اليمنيين عن طريق الحصار الشامل واستباحة كل ومقدراتهم والعمل على تفكيك المجتمع اليمني الواحد. مطالبين الأمم المتحدة لوضع حد لهذا العدوان وانتهاكاته المتواصلة لحقوق الإنسان على الشعب اليمني.
وتخلل الحفل تقديم عرض أوبريت مسرحي معبرا عن انتهاك حقوق الإنسان على الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا