مناقشة اشكالية تحصيل رسوم دعم صندوق الكهرباء بجمرك ميناء الحديدة

الثورة نت| أحمد كنفاني
عقد بمكتب جمرك ميناء الحديدة ظهر اليوم الأحد إجتماع ضم القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ورئيس مصلحة الجمارك يوسف علي زباره .
ناقش الإجتماع جملة من القضايا والمشاكل والصعوبات المتعلقة بنشاط مكتب الجمرك بميناء الحديدة وجمركي الصليف وجبل رآس وكيفية وضع المعالجات وتوفير الإحتياجات اللازمة لتسهيل مهام وأداء الجمارك والتحصيل الجمركي لإيرادات مصلحة الجمارك بالمحافظة وكذا الإشكاليات المتعلقة بتحصيل رسوم استقطاع 5 ريالات عن كل لتر من المشتقات النفطية وطرد جمركي يدخل موانئ الحديدة الخاص بصندوق دعم كهرباء المحافظة .
وفي الإجتماع أكد قحيم إهتمام ودور قيادة السلطة الداعم من خلال تقديمه كافة التسهيلات والتوجيهات الصارمة المتعلقة بالضبط والرقابة لجميع التجار والموردين المخالفين للمعايير والمقاييس وكذا المتلاعبين منهم بالإيرادات والتحصيل الجمركي .
واطلع القائم بأعمال المحافظ ورئيس المصلحة ووكيل المحافظ عبدالجبار أحمد محمد خلال الإجتماع على عدد من المقترحات والتصورات الخاصة بكيفية تطوير وتنمية عمل أداء مكتب الجمرك بالميناء ووضع آلية قانونية كفيلة للحد من الإشكاليات المتعلقة بأنشطته وآلية لتحصيل الرسوم المقرة الخاصة بدعم صندوق كهرباء الحديدة وفقا للقوانين والأنظمة المحددة وبما يسهم من إستفادة مواطنو المحافظة منه ويحقق الأهداف المرجوة من انشائه .
بدوره أشاد رئيس مصلحة الجمارك بالدور المهم والبارز الذي تقوم به السلطة المحلية بالمحافظة واهتمامها بالموانئ والجمارك وتقديم كافة التسهيلات التي من شأنها الحفاظ على حيوية تلك المنافذ وبقائها شريان حياة دائم للمحافظة والوطن بشكل عام .
وكان القائم بأعمال المحافظ ورئيس مصلحة الجمارك ووكيل المحافظة قد أطلعوا خلال زيارتهم اليوم لميناء الحديدة على سير أداء العاملين في مكتب الجمرك بالميناء ومستوى حجم الإيرادات والصعوبات التي تواجه العاملين فيه.
وأستمعوا خلال الزيارة إلى التقرير المقدم من مدير جمرك ميناء الحديدة عبدالله حبيب عن إجمالي نشاط المكتب من الإيرادات والرسوم الجمركية والعائدات الضريبية الأخرى خلال العام الجاري وكذا المعوقات التي تواجه عمل المكتب وإمكانية تجاوزها خلال الفترة القادمة .
وأكدوا على أهمية التكامل في سبيل رفع مستوى الموارد الجمركية وحثوا العاملين على ضرورة تكريس الجهود للنهوض بأداء الجمارك في المنفذ وتسهيل معاملات المواطنين وتطوير العمل لما فيه المصلحة العامة مشيرين الى الأهمية التي يمتلكها الجمرك بالميناء ودوره في دعم خزينة الدولة وخدمة الإقتصاد الوطني وغيرها من المهام المناطة به وأشادوا بمبادرة المجلس السياسي الأعلى وتوجيه الحكومة مؤخرا إنشاء حساب خاص في البنك المركزي اليمني فرع الحديدة لتوريد إيرادات الموانئ الثلاثة “الحديدة، رأس عيسى، الصليف” وتخصيصه لصرف المرتبات لكل اليمنيين والتخفيف من معاناتهم جراء انقطاع الرواتب والقيود الإقتصادية والحصار المفروض على الشعب اليمني من قبل تحالف العدوان وعملائه منذ خمس سنوات لافتيين إلى أن مبادرة المجلس السياسي الأعلى تدل على اهتمامه بظروف وأحوال الشعب الاقتصادية والمعيشية المتردية .
حضر الإجتماع والزيارة نائبا مدير مكتب جمرك ميناء الحديدة عادل عباس ومحمد حمود وعدد من المختصين والعاملين بالجمرك .

قد يعجبك ايضا