أبناء محافظة البيضاء يحتشدون في ساحة عاصمة المحافظة

 

الثورة / محمد المشخر
احتشد أبناء محافظة البيضاء عصر أمس بساحة المركز الثقافي لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وأكد المشاركون في الفعالية أهمية المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية أمس بمحافظة البيضاء يجسد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.
وأشار المشاركون إلى أن اليمنيين يحتفون بهذه المناسبة والوطن ما يزال يتعرض لعدوان وحصار.. منوها بما يحققه الجيش واللجان الشعبية من انتصارات على قوى العدوان في الجبهات.
ونوه المشاركون إلى أن هذه مناسبة فرصة لتوحيد الأمة وجمع كلمتها والعودة إلى مصدر قوتها ومجدها وعزتها من خلال تعميق الارتباط بمنهجه عليه الصلاة والسلام..
وفي الحفل الذي حضره مشرف عام المحافظة الشيخ حمود محمد شتان ومفتي محافظة البيضاء العلامة حسين محمد الهدار وكيلاء المحافظة ومشايخ وأعيان وجهاء وأعيان وعقال و علماء ومثقفين مديريات المحافظة عبر محافظ البيضاء علي محمد المنصوري عن اعتزاز أبناء الشعب اليمني بإحياء ذكرى المولد النبوي .. وقال “إن هذه الحشود الجماهيرية، تعكس مدى الحب ومكانة النبي الأعظم في حياة الأمة لمواجهة العدوان والطغيان “.
وأشار إلى مجمل الفعاليات الاحتفالية التي شهدتها مديريات المحافظة بهذه المناسبة الدينية الجليلة والتي أبرزت الزخم الرسمي والشعبي للاحتفال بها، بما يجسد القيم المحمدية في حياة الإنسان اليمني المكافح سيما في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار.
وأكد المحافظ المنصوري، أن استمرار العدوان، يتطلب مزيدا من الصمود في مواجهة العدوان ومرتزقته والذي تكبد خسائر فادحة في العتاد والأرواح بفضل شجاعة أبطال الجيش واللجان الشعبية وتضحياتهم دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.
فيما أشاد نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل للواء محمد حسين المقدسي بالحضور المشرف لأبناء محافظة البيضاء في ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .
وثمن المواقف البطولية لمشائخ وقبائل وأبناء البيضاء والتي جسدوها في مختلف المراحل التاريخية ووقوفهم إلى جانب الجيش واللجان الشعبية الذين يسطرون أروع الملاحم البطولية والانتصارات في مواجهة العدوان في مختلف الجبهات بما فيها جبهات ما وراء الحدود.
بدوره أشار الشيخ حميد زيد في كلمة المناسبة إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من مولده صلى الله عليه وسلم والذي بدد الظلام بالنور.
ولفت إلى ضرورة تجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بعث بها سيد الوجود المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتأسي بمنهجه القرآني والسير على دربه ونشر قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الأمة.
تخلل الحفل أنشودة لفرقة أنصار عزة مديرية البيضاء ابتهاج بالمناسبة وقصيدة للشاعر إبراهيم محمد الحبابي وأوبريت بعنوان ” أهلا رسول الله” أداء فرقة المسيرة بالمحافظة.
حضر المهرجان مدير عام الهيئة العامة للزكاة بمحافظة البيضاء عبدالمجيد فتح الله المحبشي ورئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبو بكر الرصاص وعدد كبير من قيادة السلطة المحلية والتنفيذية والأمنية والعسكرية بمحافظة البيضاء
عقب ذلك استمعت الجماهيرية المحتشدة إلى كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي عبر الشاشات بساحة المركز الثقافي بمحافظة البيضاء .

قد يعجبك ايضا