مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي يعلن رفضه لما يسمى بـ”اتفاق الرياض”

الثورة نت../

أعلن مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي اليوم، عن رفضه لما يسمى بـ “اتفاق الرياض”، وأي اتفاق لا ينص على خروج القوات الأجنبية ويحفظ الاستقلال والقرار السيادي لليمن.

وأكد المجلس في بيان صادر عنه، أن هذا الاتفاق يعطي شرعية للاحتلال الأجنبي السعودي في البقاء ويعطيه حق إدارة الأمور المحلية في البلاد.

وجدد رفض أي اتفاقيات لا تستمد مشروعيتها من الشعب عبر الوسائل الشرعية كالانتخابات والاستفتاءات أو إجماع كل القوى الوطنية .

وأشار البيان إلى أن مايسمى اتفاق الرياض يجعل الوصول إلى السلطة مكافأة لمن يعتمد على قوة السلاح ويستمد مشروعيته من دعم دول الخارج، لافتاً إلى أن الاتفاق يعطي مشروعية للمليشيات المناطقية التابعة للخارج ويعتبرها جزءاً من مؤسسات الدولة الوطنية.

وأوضح البيان أن الاتفاق يكرس المحاصصة الفاشلة والتي كانت أحد أهم عوامل الحروب في المراحل السابقة، كما يحمل في طياته قنابل موقوتة تهدد الحاضر والمستقبل بمزيد من الانقسامات والتشظي والحروب.

ودعا مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي، كافة القوى الوطنية والشخصيات إلى رص الصفوف والاستعداد لمواجهة الاحتلال وأزلامه وإسقاط مشاريعه، كما دعا إلى التوحد لخلق شراكة وطنية حقيقية تهيئ الظروف لإعادة السلطة للشعب ليكون له القول الفصل في تقرير مصيره.

سبأ

قد يعجبك ايضا