محطات

 

عبدالسلام فارع

منتخبنا: من خلال نتائج مبارياته الودية تبين أن المنتخب اليمني الشاب بقيادة الجهازين الفني والإداري يسير بخطوات عملية مدروسة نحو التمثيل الأمثل لكرة القدم اليمنية على طريق الاستحقاق الآسيوي القادم الذي ستجري منافساته في العاصمة القطرية أواخر الأسبوع الحالي.. وفي هذا السياق ستتجه كل القلوب والأنظار صوب العاصمة القطرية الدوحة لمراقبة ومناصرة الأحمر اليماني الشاب الذي نأمل أن يحرز أفضل النتائج في المعترك القادم وأن يكون خير رفيد مع الأحمر اليماني الصغير للمنتخب الوطني الذي تنتظره مواجهات قوية خلال الأشهر القادمة.. إذن لنقف جميعاً خلف المنتخب الشاب الذي لا شك أنه سيكون على موعد مع الفرح المنتظر الذي ننشده جميعاً في التأهل إلى الأدوار الآسيوية المقبلة، وكان الله في عون الجميع.
بطولة تعز: في المنافسات الكروية لدوري بلقيس لكرة القدم المقامة على ملعب الشهداء في تعز وبعد أن تعثر لقاء الافتتاح الذي كان مقرراً أن يجمع الأهلي والصقر بسبب رفض الصقور خوض اللقاء بدون الشعار الذي يحملونه وهذا من حقهم إن لم يكونوا قد أشعروا بذلك منذ وقت مبكر.
تقابل في اليوم الثاني للبطولة التي جمعت فرق الدرجتين الأولى والثانية وبطل المحافظة للدرجة الثالثة كل من فريق الرشيد وسهام الكريمي وذلك في مواجهة كروية غلب عليها الجانب التكتيكي خلال الشوط الأول من اللقاء لكنها أفرزت لنا عديد النجوم الواعدين الذين ما زالوا بأمس الحاجة لكثير من الإعداد الفني والذهني وكذا البدني.. وقد انتهى ذلك اللقاء بفوز الرشيد 3 / 1 فيما حصل مهاجمه مازن الزعر على لقب اللاعب الأفضل بحصوله على جائزة الرائع جداً عمار مهيوب الذي آثر ألا أن يكون متواجداً في هذه البطولة ليعكس عشقه الأزلي لرياضة تعز.
أما اللقاء الثاني في إطار البطولة ذاتها فقد جمع الأكثر عراقة فريق الصحة مع فريق طليعة تعز، حيث قدم الفريقان بقيادة فيصل أسعد من الطليعة ونظيره ناصر حركشي من الصحة أداء متميزاً طوال شوطي اللقاء الذي تميز بحضور عديد القامات الرياضية كرئيس نادي الطليعة فتحي العبسي والرئيس الأروع والأسبق في مسيرة الطاهش الحوباني محمد علي شكري وعدد من نجوم الزمن الجميل.. هذا وقد انتهت المواجهة بين الفريقين بفوز الطليعة بستة أهداف لثلاثة فيما حصل لاعب الطليعة ماجد المطري على لقب اللاعب الأفضل المقدمة من العمار بن مهيوب .. يذكر أن البطولة المذكورة أفرزت كثيراً من الكفاءات الواعدة في الجانب التدريبي مثل الرائع خالد عتيق، وإن شاء الله سنعرج على قدراتهم جميعاً في محطات قادمة.
سوالف الرياضة: سوالف الرياضة هي واحدة من المجموعات الرياضية والثقافية الشاملة التي تعد من أهم المجموعات الرائعة والمتميزة بكل ما يقدمه القائمون عليها من جهود مثمرة وما نتج عنها بصفة مستديمة من أداء مهني مثمر يعد امتداداً للمنتدى الأروع الرياضة العالمية الذي يديره بنجاح المدهش جداً فائز بن حيدر المفتون بالنجم الكبير ميسي وفريقه البرشا، ولهذا يواجه الفائز بن حيدر عديد الانتقادات وكذا الاتهام بالتحيز، إلا أن الفائز بن حيدر وطاقمه الجميل كالأهدل والحدالي يتعاملون مع الجميع بروح رياضية وطرق مهنية.. كل الحب والتقدير لكل المشتغلين بالسوالف والمنتدى الجميل للرياضة العالمية.
هامش: رغم كل الضغوطات النفسية التي عشتها قبل تدوين هذه الإطلالة إلا إني آثرت ديمومة التواصل مع القراء الأماجد ومع الثورة التي أعشقها ولو لم تكن هذه الإطلالة بالمستوى المطلوب، فعزائي فقط أني كتبتها في ربع ساعة وسيلحظ ذلك العزيز الغالي يحيى الحلالي وباقي الزملاء.

قد يعجبك ايضا