تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط بمكافحة الفساد

عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية تخصص أرقاماً مجانية لاستقبال شكاوى المواطنين

الثورة /
تفاعلاً مع توجيهات الأخ رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط بمكافحة الفساد ومحاسبة كل من يثبت في حقهم التقصير في ما لا يخدم مصالح الوطن والمواطن، في هذا الاتجاه عقدت عدد من الجهات لقاءات واجتماعات لوضع رؤى وآليات خاصة كل في ما يتعلق بعمله واختصاصه.
وخصصت عدد من الوزارات والهيئات والمؤسسات أرقاما مجانية مخصصة للجمهور بما يتيح للمواطن إيصال شكواه إلى الجهات المعنية.
وفي هذا الاطار خصصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الرقم 288930 لاستقبال شكاوى المواطنين.
ووجه وزير وزارة التعليم العالي حسين حازب القطاعات والإدارات المعنية بسرعة استكمال إعداد الأدلة والإرشادات الخاصة بالخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والرسوم القانونية لتكون في متناول الجميع والتعميم بعدم استقبال أي معاملة مصادقات إلا عبر مندوب الجامعات.
وخصصت وزارة النقل الرقم 01505030، وأكد وزير النقل حرص الوزارة على مكافحة الفساد بكافة أشكاله وطرقه والرشاوى والابتزازات تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط الذي أعلن الحرب على الفساد ومقارعته.
ودشنت وزارة الصناعة والتجارة مكتب ونافذة خدمة الشكاوى بالوزارة لاستقبال شكاوى المواطنين، وقال وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبدالكريم خلال التدشين أنه تم تصميم وإعداد استمارات للشكاوى بحيث يتقدم المواطن للحصول عليها مجاناً وتعبئتها وتقديمها إلى المكتب المختص وكذا إجراءات التعامل معها وبالسرعة المطلوبة .. لافتاً إلى أنه سيتم تخصيص رقم هاتف لاستقبال الشكاوى من المواطنين مباشرة حول أي مخالفات.
وشدد نائب وزير الصناعة محمد أحمد الهاشمي على ضرورة التعامل مع كافة الشكاوى التي ترد من المواطنين والمتعاملين مع الوزارة بسرعة ومهنية ومصداقية وشفافية عالية .. مؤكداً أن قيادة الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات الرادعة في حق كل من يبتز المواطنين أو يتعمد تأخير معاملاتهم دون وجه حق .
ودشنت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري أمس، خدمة الجمهور وخصصت الرقم 8000007 لتلقي الشكاوى والبلاغات عن ابتزاز أو رشاوى أو تحصيل رسوم مخالفة لقانون النقل البري رقم 33 لسنة 2003م ولائحته المالية.
وقال رئيس الهيئة وليد عبدالله الوادعي أن الهيئة تهدف من خلال هذه الخدمة، إلى تلمس أوضاع المواطنين وخلق تواصل مباشر مع قيادتها للحد من الفساد المتمثل في ابتزاز المواطنين جراء تحصيل اي مبالغ بطرق عشوائية ومن دون إسناد رسمية موشومة بالختم الرسمي للهيئة.
كما دشنت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بصنعاء خدمة الجمهور وخصصت الرقم 01252590 للتواصل مع قيادة الهيئة في حال أي مخالفة.
وأكد رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي عبدالعزيز مجاهد العنسي على أهمية توجيهات رئيس المجلس السياسي في مكافحة الفساد ومعاقبة المتورطين في كافة الجهات الحكومية ومؤسسات الدولة.
وأضاف: لقد حددنا أسعار خدماتنا للمواطنين عبر خدمات الجمهور التي من مهامها استقبال وتقديم الخدمات للمواطنين ومنع تعرضهم لعمليات سمسرة وابتزاز من قبل بعض ضعاف النفوس.
من جهتها خصصت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، الرقم (775900004) لتلقي الشكاوى والبلاغات عن أي ابتزاز أو رشاوى تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى لمكافحة الفساد.
وأوضحت الهيئة في بيان أن التوجيهات الرئاسية تمثل نقطة تحول في الاتجاه الصحيح للنهوض بالوطن والتصدي للفساد والمفسدين.
إلى ذلك أشاد الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن وكافة قواعده وأطره النقابية بما تضمنته توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى من إصلاحات إدارية وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب.
إلى ذلك اعتبر الاتحاد في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه، هذا التوجه صائبا وشجاعا وجاء في وقته .. وقال ” نحن في الحركة النقابية من أوائل المطالبين باجتثاث الفساد كونه أصاب بالفاقة السواد الأعظم من الشعب اليمني “.
وأشار إلى أن اتخاذ الإجراءات الكفيلة والعادلة بحق كل المفسدين دون استثناء ومن أي طرف كان منصبه أو صفته هي الخطوة الأولى ليكون الجميع سواسية أمام العدالة والقانون.
وأضاف البيان” إننا في الاتحاد العام والأطر النقابية نعتبر هذا التوجه جاء في عهد ومرحلة جديدة وجادة تهتم بترسيخ العدالة الاجتماعية وتحسين الظروف المعيشية لكافة أبناء الشعب اليمني ” .
ولفت البيان إلى أهمية تضافر الجهود وتحمل الجميع للمسؤولية لإنجاح هذا التوجه الذي سيخفف الكثير من المعاناة.

قد يعجبك ايضا