الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

اليوم.. إشهار مجلس الإنقاذ الوطني في محافظة المهرة

الثورة / خاص
تشهد محافظة المهرة اليوم السبت إشهار مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي الذي يضم بداخله شخصيات قيادية كبيرة أمثال الشيخ علي سالم الحريزي واللواء احمد محمد قحطان وفادي باعوم وآزال الجاوي واللواء عوض بن فريد العولقي وغيرهم من الشخصيات الوطنية ذات الثقل السياسي الكبير في الساحة الجنوبية والوطنية بشكل عام.
ويأتي إشهار المجلس بعد تحضيرات ومشاورات ولقاءات استمرت عدة أشهر في العاصمة العمانية مسقط.. ويسعى المجلس إلى استيعاب كل المكونات الجنوبية وتوحيد جهودها باتجاه طرد القوات الأجنبية والتصدي لمشاريعها الفوضوية والتمزيقية, وإيجاد حل عادل للقضية الجنوبية في إطار تسوية مستقبلية في اليمن بطريقة سلمية يتم التفاهم حولها، لتجنيب الجنوب واليمن عموما التمزق الحاصل في الوقت الراهن.
وكان اللواء احمد قحطان الرئيس الدوري لجبهة الإنقاذ قد أكد في وقت سابق في حوار أجرته معه (الثورة) أن “تأسيس جبهة إنقاذ وطنية سيكون إضافة نوعية للحراك الشعبي المناهض للاحتلال السعودي الإماراتي في المحافظات الجنوبية والشرقية”.
وأكد أن “الرفض الشعبي بعدما كان مقتصرا على محافظة المهرة سيتوسع ويتعدد نوعاً وكماً وأسلوباً وسيمنع الاحتلال من الاستفراد بطرف دون البقية”.
وأوضح أن “الجبهة تمد يدها إلى القوى الوطنية في الشمال والجنوب للوصول إلى توافق شامل مع كل المكونات وعدم تهميش أي طرف وبناء الشراكة الوطنية التي تقبل بها كل الأطراف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com