القوات التركية تواصل عدوانها على الأراضي السورية

الثورة نت/..

تواصل القوات التركية اعتداءها على الأراضي السورية لليوم الثالث على التوالي وجددت استهدافها بالمدفعية والطيران للعديد من المناطق في ريف الحسكة مركزة قصفها على مدينة رأس العين بالريف الشمالي الغربي للمدينة.

وأفادت وكالة سانا عن اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة تجري منذ صباح اليوم بين قوات العدوان التركي من جهة وميليشيا “قسد” من جهة أخرى بالتزامن مع أنباء تفيد باستقدام ميليشيا “قسد” تعزيزات إلى مدينة رأس العين تمكنت على إثرها من استعادة السيطرة على أجزاء من المنطقة الصناعية داخل المدينة.

وأعلنت وزارة دفاع النظام التركي في وقت سابق اليوم مقتل جندي تركي وإصابة 3 آخرين خلال تنفيذهم إحدى العمليات في إطار العدوان الذي تشنه قوات هذا النظام على ريفي محافظتي الحسكة والرقة.

وفي وقت لاحق استهدف العدوان التركي بالطيران الحربي المشفى الوطني برأس العين، واستشهد مدني وأصيب ثلاثة آخرون جراء اعتداء قوات العدوان التركي بالقذائف على حي الزيتونة شمالي مدينة القامشلي.

وقامت قوات الاحتلال الأمريكي بنقل نحو 50 جندياً أمريكياً وعتادا حربيا وعدد من معتقلي داعش إلى شمال العراق، بينما قامت منظمات غير شرعية تعمل في منطقة الجزيرة السورية بترحيل عامليها من جنسيات فرنسية وبريطانية وسويسرية إلى شمال العراق.

من جهتها قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) يوم الجمعة إن وزير الدفاع مارك إسبر أبلغ نظيره التركي بأنهما بحاجة لإيجاد وسيلة لتهدئة الوضع في شمال شرق سوريا” قبل أن يتعذر إصلاحه“ محذرا من أن التوغل التركي يحمل مخاطر وعواقب وخيمة على أنقرة.

واستشهد أمس 9 مدنيين وأصيب عشرات آخرين بجروح في مدينة رأس العين وعدة مناطق طالها قصف كثيف بالمدفعية والقذائف الصاروخية إضافة لغارات بالطيران وذلك بالتوازي مع استهداف مكثف لمحطة سعيدة الرئيسة للنفط التابعة لحقول الحسكة رميلان على الحدود التركية أدى إلى احتراق المحطة بالكامل.

وتشن قوات النظام التركي عدوانا على الأراضي السورية بريفي الحسكة والرقة بقصف جوي ومدفعي استهدف العديد من القرى والبلدات فيهما مركزا على البنى التحتية والمرافق الحيوية كمحطات المياه والكهرباء والسدود والمنشآت النفطية والأحياء السكنية ما تسبب باستشهاد عدد من المدنيين ووقوع أضرار ودمار كبير في البنى التحتية.

“وكالات”

قد يعجبك ايضا