مناقشة آلية تفعيل الأنشطة المدرسية للعام الدراسي 2020- 2019م بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ الحديدة / أحمد كنفاني

عقد ظهر اليوم الأحد بالمعهد العالي بمحافظة الحديدة لقاء تشاوري لإدارات التربية والتعليم بالمديريات لمناقشة آلية تفعيل الأنشطة المدرسية في مختلف مدارس المحافظة خلال العام الدراسي الجاري 2020-2019م.

وخلال اللقاء أشاد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم بجهود مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وإداراتها في المديريات مؤكدا دعم السلطة المحلية بالمحافظة ووقوفها بجانب التربية والتعليم.

وأشار قحيم إلى أهمية العملية التعليمية كونها أساس بناء أي مجتمع، لافتا إلى أنه رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن نتيجة العدوان والحصار إلا أن العملية التعليمية تمضي في الحديدة بشكل جيد وفقا لما مخطط له.

وشدد على أهمية الدور الذي تضطلع به إدارة الأنشطة المدرسية باعتبارها احد مكونات العملية التعليمية، لافتا إلى أهمية تفعيل الإذاعات المدرسية والمجلات الحائطية وعمل المسابقات العلمية والثقافية والرياضية وتنفيذ الوقفات ضد العدوان والحصار.

فيما أكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر محمد بحر ضرورة رفع التقارير اليومية بالأنشطة المدرسية وأشار إلى أن الأنشطة المدرسية تسهم في تحصين الأجيال وغرس الولاء للوطن في نفوس الطلاب.

وخرج اللقاء التشاوري الذي حضره وكلاء محافظة الحديدة عبدالجبار أحمد محمد ومجدي الحسني وأحمد دهموس ورئيس لجنة الخدمات بمحلي الحديدة محمد حليصي ونائب مدير مكتب التربية عبدالماجد الشميري والمشرف التربوي بالمحافظة محمود الوشلي ورؤساء الأقسام وفرق الأنشطة بالمكتب ومدراء مكاتب التربية بالمديريات ورؤساء أقسام الإعلام التربوي بجملة من التوصيات أبرزها تفعيل دور إدارات التربية بالمديريات مع السلطة المحلية بالإضافة إلى تفعيل دور الأقسام والمختصين بالمديريات والأنشطة الثقافية والرياضية بحيث تشمل كافة مدارس مديريات المحافظة وتقسيم المحافظة إلى محاور يشرف عليها نواب ورؤساء أقسام إدارة الأنشطة لتفعيل فرق الأنشطة والموجهين فيها.

قد يعجبك ايضا