وجه رسالة قوية لتحالف العدوان بعد ضربة أرامكو المزلزلة

نصر الله : على السعودية والإمارات وقف الحرب على اليمن لضمان حماية منشآتهم النفطية

> إذا كانت السعودية تستطيع أن تتحمل ضربات الجيش اليمني فهل تستطيع الإمارات تحُّمل ذلك ؟

الثورة/ متابعات
وجّه أمين عام ”حزب الله“، حسن نصر الله، رسالة قوية إلى السعودية والإمارات بعد ضربة ارامكو المزلزلة التي استهدفت مصفاتي بقيق وخريص شرقي السعودية من قبل الطيران المسيّر التابع لقوات الجيش واللجان الشعبية في اليمن وقال نصر الله في كلمة له أمس في ذكرى أسبوع العلاَّمة الراحل الشيخ حسين كوراني ”بدلا من أن تنفق السعودية والإمارات أموالا طائلة على شراء منظومات الدفاع الجوي عليها إيقاف الحرب على اليمن“.
وأضاف“ الجيش واللجان الشعبية اليمنية استهدفوا حديدًا ونفطًا، ولم يسقط ضحايا، وقامت الدنيا ولم تقعد، ونرى للعام الخامس تواليًا أن طيران تحالف العدوان يستهدف بيوت وأسواق ورجال ونساء وأطفال اليمن، وهذا لا يهز الأمم المتحدة ولا أمريكا ولا العالم ولا أحداً.
واشار نصر الله إلى أن العالم هو عالم القوة والمال والاقتصاد، ولا وجود في لائحة اهتماماته لا الإنسان ولا وجوده.. مضيفاً أن الطائرات المسيرة اليمنية مجهزة بإمكانية مناورة عالية، وتستطيع تغيير مسارها وزواياها.
ولفت إلى أن الأقل كلفة للسعودية والإمارات لحماية منشآتهم النفطية هو وقف الحرب على الشعب اليمني وأنا أنصحهم بهذا بدل أن ينفقوا أموالهم على نظام دفاع جوي جديد.
وقال“ السعودية تستطيع أن تتحمل ضربات الجيش اليمني، لكن هل تستطيع الإمارات تحمل مثل هذه الضربات؟
وأوضح نصرالله أن العالم الآن أمام عملية حلب أمريكية جديدة للسعودية، وترامب يذل السعودية بابتزازها بشراء السلاح الأمريكي.. ناصحا دول التحالف بالقول: اتركوا الشعب اليمني ليتفاهم ويتحاور وبإمكانهم الوصول إلى نتيجة لهذا الحوار.
وأكد نصر الله أن ”ما حصل في المنشآت النفطية السعودية هو من مؤشرات قوة وشجاعة محور المقاومة، واليمنيون حاضرون أن يذهبوا بعيدًا في الدفاع عن أنفسهم.. وعلى السعوديين أن ييأسوا من جر أمريكا وأوروبا إلى الحرب على إيران“.
وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية فاشلة، وسياسات ترامب فشلت في فنزويلا وكوريا الشمالية والصين وسوريا والعراق وصفقة القرن.. كما فشل ترامب في إخضاع إيران، وهو اليوم يستجدي لقاءً مع الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني.

قد يعجبك ايضا