نراقب مسلكيات منتسبي الشرطة وسنقدم المخالفين إلى المجلس التأديبي

أكد المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبده ثابت محمد بأن جهاز المفتش العام يعمل على تنفيذ مهامه عبر أربع إدارات هامة هي الرقابة والتفتيش لمرافق الداخلية وإدارة مكافحة الفساد وتجاوزات الشرطة وإدارة حقوق الإنسان وإدارة الجودة.
وأكد أن هذه الإدارات ستعمل على تحقيق الأهداف والمهام التي أوكلت أليها خصوصا◌ٍ فيما يخص مراقبة مسلكيات منتسبي الشرطة وكذا تقديم المخالفين والمتجاوزين إلى المجلس الأعلى بالوزارة لمحاسبتهم كون مهامنا بالدرجة الرئيسية مراقبة العمل الإداري التنظيمي والمالي من خلال النزول المفاجئ, للاطلاع على أعمال الوحدات والمصالح والأجهزة التي تتبع وزارة الداخلية, وكذا مراقبة كيف تعمل وتتعامل هذه الإدارات مع القانون ومع اللوائح ومع النظم ..وأيضا◌ٍ مراقبة المسلكيات الانضباطية لمنتسبي جهاز الشرطة.
وأشار المفتش إلى أن وظيفة هذه الإدارة كبيرة وتحتاج إلى مساعدة قيادة الوزارة ومختلف الأجهزة للتصحيح ومساعدة هذه القيادات للتخلص من الأعمال المخالفة للقانون وتصحيح وتحسين الأداء.
وأوضح المفتش العام بوزارة الداخلية أن جهازه سيعمل على تحسين وتجويد الأداء من خلال إدارة الجودة وذلك لمساعدة قطاعات الداخلية بوضع معايير عامة ومعينة للعمل في جهاز الشرطة وتخصصاته المختلفة, وكذا تساعد هذه الأجهزة للارتقاء بأدائها وتحسين وضعها الحالي.

قد يعجبك ايضا