الأركان الإيرانية: الجيش الأمريكي نصح ترامب بعدم مهاجمة إيران

 

الثورة نت/..

أعلن رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري بأن الجيش الأمريكي هو الذي نصح ترامب بعدم مهاجمة إيران بعد إسقاط الطائرة الأمريكية المسيرة “غلوبال هاوك” قرب مضيق هرمز، مشيرا إلى أن إيران تقدم دعما معنويا لليمن، متسائلا كيف يمكن إرسال صواريخ بطول 9 أمتار إلى بلد محاصر.

وأشار باقري إلى قدرات القوات المسلحة الرادعة في الحيلولة دون وقوع الحرب وقال: إنه حينما تم إسقاط الطائرة الأمريكية المسيرة (غلوبال هاوك) وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى عتبة اتخاذ القرار إلا أنه لم ينفذ.

ولفت إلى الكذبة الكبرى التي اختلقها ترامب حين قال بأنهم امتنعوا (عن توجيه ضربة عسكرية) للحيلولة دون وقوع مائة ضحية متوقعة (من القوات الإيرانية).

وأكد أن القرار كان “حصيلة استنتاج استخبارات الجيش الأمريكي والنصيحة التي قدمتها للرئيس الأمريكي حيث أوضحوا له بأنهم لو هاجموا إيران ماذا سيكون الرد الصاروخي الإيراني وماذا سيحدث في الجزر والخليج ومضيق هرمز ودول المنطقة وجبهة المقاومة.

وبين “أنه خلال اجتماعين استغرق كل منهما ساعتين إلى 3 ساعات نصحوه بأنه لا يمكنه مهاجمة إيران”.

وفيما يخص العدوان على اليمن أشار باقري إلى أن هنالك في اليمن شعب مستضعف يتعرض لعدوان غاشم منذ سنوات إلا أنه حقق التقدم من خلال الاكتفاء الذاتي وقد أسقط تقريبا واحدة من كل طائرة متطورة في العالم.

وتابع قائلا: إن الثورة الإسلامية تقدم الدعم والإسناد المعنوي لليمن ولكن فيما يتعلق بقضايا يدعيها الأعداء بشأن دعم إيران لليمن نقول إنه كيف يمكن ارسال صواريخ بطول 9 أمتار إلى بلد محاصر لا يمكن إرسال حتى الأدوية إليه، فهذه مجرد أوهام يسوقها البعض.

إلى ذلك قال اللواء باقري: إننا نشهد في المنطقة ضمور نفوذ أمريكا والكيان الصهيوني فيما يتقدم محور المقاومة، فالقسم الأكبر من أرض سوريا اليوم هو بيد الدولة والحياة جارية فيها بصورة طبيعية وفي العراق دحرت المقاومة داعش الذي كان قد هيمن على جزء كبير منه وهنالك اليوم نقاش في برلمانه حول رحيل الأمريكيين.

المصدر: وكالة فارس

قد يعجبك ايضا