تواصل الإدانات لمجزرة العدوان بحق الأسرى في ذمار

الثورة نت../ متابعات
تتواصل الادانات الرسمية والشعبية والمجتمعية المنددة بجريمة العدوان بحق الأسرى في محافظة ذمار، والتي راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى من

أدانت الأمانة العامة للجبهة الوطنية الديمقراطية المجزرة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان بحق أسرى في محافظة ذمار، راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى.

واعتبرت في بيان صارد عنها، هذه المجزرة امتدادا لجرائم الحرب التي يرتكبها تحالف العدوان بحق اليمن أرضا وإنسانا وانتهاكا سافرا لكل الأعراف والمواثيق والقانون الدولي الإنساني.

واستنكر البيان صمت المجتمع الدولي إزاء مجازر العدوان المتكررة، معتبرا ذلك مشاركة في جرائمه واستهتار بدماء اليمنيين.

ودعا بيان الأمانة العامة للجبهة الوطنية، كافة المخدوعين والمغرر بهم إلى الاستفادة من قرار العفو العام والعودة إلى الصف الوطني، والتفاعل بجدية مع المصالحة الوطنية للخروج باليمن من دوامة الصراع والارتهان للخارج.

كما دعت كافة أحرار الشعب اليمني، أحزابا ومنظمات وقبائل إلى دعم الجبهات بالمال والرجال والعتاد، كون ذلك السبيل الوحيد لرد المظلومية والانتصار للمبادئ والقيم الإنسانية.

الى ذلك أدانت الهيئة التنفيذية لتكتل الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان، جريمة العدوان بحق الأسرى في محافظة ذمار.

وأوضح تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان في بيان صادر عنها، أن استهداف العدوان لأحد مجمعات أسراهم الذين يعلمون موقعهم مسبقاً، إفلاسا أخلاقيا، سيما وهم على وشك الإفراج عنهم في عملية تبادل للأسرى، بجهود قبلية محلية.

وأشار البيان إلى أن هذا الاستهداف الذي أسفر عن مقتل وجرح العشرات من الأسرى يعد إثباتا لعجزهم وتماديهم في التخلص من مرتزقتهم وعدم مقدرتهم على تحديد أعدادهم أو توفير كشوفات صحيحة عنهم، سواء كانوا ممن يقاتلون لحسابهم أو من تم أسرهم.

وحملت الأحزاب المناهضة للعدوان، المنظمات الدولية التي تتغنى بحقوق الإنسان تبعات تلك الجريمة وخاصة المهتمة بالأسرى لعلمها أن السجن لم يكن مخفيا.

ودعت كل الهيئات الأممية والمؤسسات والمنظمات الدولية، إلى إدانة وتوثيق الجرائم التي يرتكبها طيران العدوان، ومدفعياته ودباباته بحق اليمنيين.

من جهتة أدان مجلس التلاحم الشعبي القبلي، المجازر التي يرتكبها تحالف العدوان وآخرها استهداف الأسرى في محافظة ذمار والتي راح ضحيتها العشرات.

وأشار المجلس في بيان صادر عنه ،إلى أن هذه الجريمة تعكس حالة الإفلاس والفشل والتخبط لتحالف العدوان.

ودعا البيان المنظمات الدولية والمحلية إلى تحمل المسئولية الأخلاقية والإنسانية والقانونية تجاه هذه الجريمة والنزول إلى المكان المستهدف ومعاينته.

وجدد مجلس التلاحم القبلي دعوة المتواجدين في صفوف العدوان العودة إلى جادة الصواب والوقوف في خندق الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان بدلاً من الزج بهم لقتال بعضهم البعض أو دفاعا عن المعتدين .

وأشار إلى أن ذكرى الهجرة النبوية الشريفة محطة لاستلهام العبر والدروس في الحفاظ على القيم والمبادئ التي لمواجهة الشدائد والملمات.

الى ذلك أدان الحزب القومي الاجتماعي بشدة الجريمة التي ارتكبها طيران تحالف العدوان باستهداف سجن للأسرى بمحافظة ذمار وراح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى.

وحمل الحزب في بيان له، تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات المسئولية الكاملة عن هذه الجريمة التي تعمد ارتكابها للتخلص من الأسرى الذين قاتلوا في صفه ضد الجيش واللجان الشعبية اليمنية المدافعين عن اليمن وأمنه واستقراره.

وطالب البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن بتشكيل لجنة خاصة للتحقيق في هذه الجريمة وكل جرائم العدوان التي ارتكبها بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب خمس سنوات.

ودعا المغرر بهم والمخدوعين الاستفادة من قرار العفو العام والعودة إلى جادة الصواب والصف الوطني سيما بعد أن اتضح جليا للجميع مؤامرات تحالف العدوان على اليمن.

سبا

قد يعجبك ايضا