لعدم توفر العلاجات:

الثورة نت/حمدي دوبلة

 ناشد زارعو الكلى حكومة الوفاق الوطني ووزارة الصحة تحديدا◌ٍ سرعة توفير العلاجات اللازمة لهم    .

وأكد عدد من المرضى زارعي الكلى في أحاديث لـ”الثورة نت” بأن شبح الموت بات يطاردهم يوميا◌ٍ بسبب عدم توفر تلك العلاجات وخاصة علاجي “السلسبت” و”النيورال” اللذان يجب على المريض تناولهما بصورة يومية    .

وقال سالم صديق وهو أحد زارعي الكلى بأنه وزملاؤه المرضى يترددون على المستشفى الجمهوري بصنعاء منذ أسابيع طلبا◌ٍ للدواء دون جدوى وهو ما يعني بأن المرضى وعددهم بالمئات باتوا يواجهون الموت المحتوم .. ويشيد صديق بتفاعل جمعية زارعي الكلى ممثلة بأمينها العام الدكتور أمين محرم والتي قامت بتوفير حلول اسعافية وذلك بتوزيع عدد “شريط” واحد لكل مريض غير أن المشكلة تظل قائمة وتتطلب تدخلا◌ٍ عاجلا◌ٍ من حكومة باسندوة    .

يذكر أن العلاجات اللازمة لزارعي الكلى لا تتوفر إلا عن طريق وزارة الصحة ويتم توزيعها على المرضى في المستشفى الجمهوري بصنعاء    .

من جهته أوضح الدكتور نجيب أبو أصبع رئيس قسم الكلى بمستشفى الثورة بصنعاء أن السبب في عدم توفر هذه العلاجات يعود إلى تباطؤ الشركة الموردة .. مشيرا◌ٍ في تصريح لـ”الثورة” إلى أن وزارة الصحة قامت بتقديم الطلبية اللازمة من علاجات زارعي الكلى قبل 45 يوما◌ٍ ولكن الشركة لم تبد التفاعل المطلوب .. داعيا◌ٍ الشركة إلى سرعة الإيفاء بالتزاماتها نظرا◌ٍ للأهمية الكبيرة لهذه العلاجات في ابقاء زارعي الكلى على قيد الحياة    .
 

قد يعجبك ايضا