رئيس الوزراء يشيد بالدور الفاعل للاتحاد الاوروبي في دعم عملية التنمية في اليمن

الثورة نت/

أشاد رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة بالدور الفاعل للاتحاد الاوروبي في دعم عملية التنمية في اليمن وجهوده المساندة لانجاح عملية التحول السياسي واخراج البلد من الاوضاع الراهنة.
جاء ذلك لدى استقبال الاخ رئيس الوزراء اليوم مسئول منطقة الشرق الأوسط ودول الجوار في الإتحاد الأوربي هوج مينجريلي الذي يزور بلادنا حاليا.
حيث جرى مناقشة مستوى التعاون القائم بين اليمن والاتحاد الاوروبي¡ والحرص المشترك على تعزيز وتطوير اطر الشراكة القائمة في كافة المجالات.
وبحث اللقاء الدعم الاوروبي الممكن تقديمه لليمن لمساندة الجهود الرامية لانجاح المرحلة الانتقالية ومساعدة حكومة الوفاق الوطني على الايفاء بالتزاماتها¡ ومعالجة الانعكاسات التي افرزتها الاحداث الماضية على الوضع المعيشي للمواطنين والخدمات المقدمة لهم.
وأبلغ المسئول الأوربي الاخ رئيس الوزراء بموافقة الاتحاد الاوروبي على اعداد دراسة خاصة لتقييم الاحتياجات اليمنية خلال المرحلة المقبلة والتي يتم اعدادها حاليا بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والبنك الدولي.. مشيرا الى انه تم التوقيع اليوم على اتفاقيتين تمويليتين لدعم مشروعي الاستثمار السمكي وتعزيز حقوق الإنسان في اليمن بكلفة 18 مليون يورو.
وأكد مينجريلي حرص الإتحاد الأوربي على مواصلة تقديم الدعم اللازم للدفع قدما بالعملية السياسية في اليمن ومساعدة حكومة الوفاق الوطني على تجاوز استحقاقات المرحلة الإنتقالية القادمة.
وعبر الاخ باسندوة عن تقديره لدعم الاصدقاء في الاتحاد الاوروبي وحرصهم الكبير على مساندة الحكومة وانجاح المرحلة الانتقالية في اليمن.. مستعرضا الاولويات التي تركز عليها الحكومة على المدى القصير والمتوسط لاعادة الخدمات الاساسية للمواطنين والدعم الدولي المطلوب من الاشقاء والاصدقاء لانجاح ذلك.
سبأ

 

قد يعجبك ايضا