مجلس القضاء الأعلى ينعي القاضي نجيب شميري

الثورة نت../
نعى مجلس القضاء الأعلى، القاضي نجيب عبدالرحمن شميري رئيس المحكمة العليا الأسبق الذي وافاه الأجل اليوم بصنعاء عن عمر ناهز الـ74 عاماً بعد حياة حافلة بالعطاء والعمل في خدمة الوطن والقضاء.

وأشاد المجلس في بيان النعي بمناقب الفقيد وإسهاماته في خدمة القضاء حيث كان أول رئيس للمحكمة العليا قبل الوحدة اليمنية ورئيسا لهيئة التفتيش القضائي عضو مجلس القضاء الأعلى بعد الوحدة وعضو الدائرة الدستورية ورئيس الدائرة الجزائية العسكرية وعضو لجنة الأحزاب حتى وفاته.

وأشار المجلس إلى أن الفقيد كان مثالاً للنزاهة والشرف وعرف بين أقرانه وزملائه وطلابه الذين رافقوه وتتلمذوا على يديه بدماثة أخلاقه وتواضعه وتحليه بالسمات الحسنة للقاضي.

ولفت البيان إلى إسهامات الفقيد البحثية في القانون والقضاء، ومشاركاته قبل وبعد الوحدة في العديد من اللجان التشريعية والقانونية حيث أثرى المكتبة القضائية والقانونية بعدد من المؤلفات والبحوث والدراسات والمراجع القانونية باللغتين العربية والإنجليزية.

وأكد البيان أن القضاء خسر برحيل القاضي شميري علما من إعلامه ورمزا من رموز العدالة المشهود لهم بالنزاهة والكفاءة.

وعبر مجلس القضاء الأعلى عن تعازيه الحارة ومواساته لكافة أعضاء السلطة القضائية وأبناء وأسرة الفقيد بهذا المصاب.. سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

“(إنا لله وإنا إليه راجعون”.

قد يعجبك ايضا