فيما باشرت بعضها الإعداد للاختتام

تواصل الفعاليات الخاصة بالمراكز الصيفية في مختلف المحافظات

 

الثورة/محمد المشخر/سبأ

تواصلت في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات أنشطة وبرامج المراكز الصيفية فيما باشرت بعضها الإعداد والتحضيرات اللازمة لاحتفالات الأقسام التي من المقرر أن تشهد تكريم المبرزين الموهوبين من المشاركين في مختلف المجالات.
وفي هذا الإطار ناقشت اللجنة الإشرافية للمراكز الصيفية بمحافظة البيضاء في اجتماعها أمس برئاسة وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد العزي راجح برنامج الحفل الختامي والتكريمي للمبرزين في فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية بالمحافظة.
وخلال الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة ناصر الريامي ومدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص أستعرض أعضاء اللجنة الإشرافية للمراكز الصيفية بالمحافظة من مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد سالم الزلاف ومدير عام مكتب الشباب والرياضة ناصر الغشامي تقارير حول سير الأنشطة والبرامج في المراكز بمديريات المحافظة مستمعين من أعضاء للجنة الإشرافية للمراكز الصيفية والقائمين عليها إلى شرح حول مستوى الاستعدادات والتجهيزات لبرامج الحفل الختامي والتكريمي من خلال تقديم الفقرات الفنية والإبداعية في الثلاثة القطاعات الأول مربع البيضاء والثاني مربع الأوسط والثالث مديريات رداع وتكريم المبرزين والمبدعين والابطال والاوائل في المراكز الصيفية بالمحافظة، وكذلك سير الدراسة والأنشطة والفعاليات التي تتضمنها ومدى تفاعل الطلاب الملتحقين بها.
وخلال أكد وكيل وزارة الأوقاف على ضرورة الإعداد والاستعداد الجيد للحفل الختامي والتكريمي للمبرزين في فعاليات وأنشطة للمراكز الصيفية بالمحافظة لما لها من أهمية كبيرة في تنشئة الأجيال وغرس المفاهيم الصحيحة في عقولهم، معتبراً أن المراكز الصيفية المكان المثالي لاحتواء شريحة الطلاب والشباب أثناء الإجازة الصيفية.
أشاد وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد راجح، بجهود القائمين على المراكز الصيفية بالمحافظة في سبيل تعزيز قدرات الشباب والنشء وتنمية مواهبهم الثقافية والعلمية والرياضية . .
بدوره أكد مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، أهمية المراكز الصيفية في تنشئة جيل متسلح بالإيمان والعلم والمعرفة، منوهاً بدعم القيادة السياسية وقيادة المحافظة لأنشطة المراكز الصيفية .ودعا أولياء الأمور إلى حضور الحفل الختامي والتكريمي للمراكز الصيفية بمحافظة البيضاء في إطار تشجيع أبنائهم الذين حققوا العديد من الجوائز في مختلف المسابقات الثقافية والدينية والرياضية خلال الفترة المراكز وقد الاستفادة من أنشطتها الثقافية والعلمية والرياضية…مشيراً إلى أن ذلك الاهتمام انعكس إيجاباً على مستوى أداء المراكز الصيفية والقائمين عليها .
حضر الاجتماع أمين عام جامعة البيضاء محمد علي العنسي وعدد من المسؤولين في البيضاء.
إلى ذلك تفقد مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة عمران عبد الله حسين البجيري أنشطة وبرامج المراكز الصيفية بمنطقة سحب مديرية عيال سريح.
واطلع البجيري على البرامج المنفذة في مجالات حفظ القرآن وعلومه والرياضة، والألعاب والمسابقات والمعارض والفنون التشكيلية.
واستمع من القائمين على المركز الى شرح حول سير العملية التعليمة والجهود المبذولة في تنفيذ الأنشطة والفعاليات الرياضية والثقافية والترفيهية للطلاب الملتحقين بالمراكز الصيفية.
وأشار مدير مكتب الأوقاف إلى أهمية المراكز الصيفية في صقل وإبراز المواهب وتنمية مهارات الطلاب وتحفيزهم في مختلف المجالات العلمية.
وأشاد بجهود المعلمين في تنفيذ برامج المراكز وتشجيع الطلاب علی حفظ القرآن الكريم وعلومه.. موكداً حرص قيادة المحافظة على إنجاح الأهداف المرجوة من إقامة هذه المراكز بما يحصن النشء والشباب من الأفكار الهدامة.
كما تفقد مدير مكتب التربية بمحافظة المحويت إبراهيم الزين ونائبه شرف عبدالرحمن أمس سير أداء وأنشطة المراكز الصيفية بمديرية جبل المحويت.
واطلعوا علی مستوی الالتزام بخطة اللجنة الإشرافية ونسبة الإنجاز في خارطة البرامج المنفذة في مجالات تحفيظ القرآن والعلوم الدينية والرياضة والألعاب والمسابقات والزيارات الميدانية.
واستمعوا من مشرفي المراكز إلى شرح عن الجهود المبذولة في تنفيذ الفعاليات الثقافية والاهتمام بصقل مهارات الطلاب والطالبات وتحفيز المواهب والإبداعات في مختلف المجالات.
وأشاد الزين وشرف والجوبعي بتنوع أنشطة العطلة الصيفية وجهود القائمين علی المراكز وحرصهم علی انجاح خطة وأهداف المراكز الصيفية لتحصين الأجيال وتنشئتهم علی حفظ كتاب الله والعلوم النافعة.
كما أقيمت بمحافظة المحويت فعاليتان ووقفة احتجاجية في عدد من المراكز الصيفية بالمديريات.
حيث نظم طلاب مركز النور بمنطقة الدواعر بمدينة المحويت فعالية بحضور مدير المديرية إبراهيم عبد الحميد، أكدت فقراتها علی أهمية الرسالة التنويرية للمراكز الصيفية.
فيما نظم مجمع الشوكاني بعزلة الأهجر شبام كوكبان، فعالية بحضور مدير مكتب التربية عبدالله القاسمي، عكست مستوی تفاعل الطلاب واستفادتهم من الانشطة والبرامج المقامة.
ونفذ طلاب مركز الشهيد القائد بمنطقة الشرف مديرية بني سعد وقفة احتجاجية لإدانة جرائم العدوان والمطالبة بإيقافه ورفع الحصار.
على صعيد متصل قدمت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، دعماً لعدد من المراكز الصيفية في مديريتي المنصورية وبيت الفقيه بمحافظة الحديدة، ضمن مشروع دعم أنشطة المراكز الصيفية الذي تنفذه المؤسسة بالتنسيق مع مكتب الشباب بالمحافظة.
وقام فريق مؤسسة الشعب ومدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة عماد البرعي أمس بزيارة مركز فاطمة الزهراء الصيفي للفتيات ومركز الشهيد زيد علي مصلح الصيفي بمديرية المنصورية، ومركز الشهيد أبو القاسم محمد علي معافا، بمديرية بيت الفقيه، للاطلاع على الأنشطة المقامة فيها.
وخلال الزيارات قدمت المؤسسة دعماً لمركز الزهراء الصيفي للفتيات تمثل في أقمشة وأدوات خياطة وحقيبة إسعافات أولية، كما قدمت أدوات رياضية وتعليمية لمركز الشهيد زيد علي مصلح ومركز الشهيد أبو القاسم محمد علي معافا .
وأشار مدير مكتب الشباب إلى أن دعم مؤسسة الشعب للمراكز الصيفية بالمحافظة يعكس اهتمامها بالمراكز ودورها في تنشئة النشء والشباب.
فيما أوضح مدير المشاريع الاغاثية والإنسانية بالمؤسسة محمد الجعدي أن المؤسسة حرصت على دعم الأنشطة الرياضية والتعليمية والثقافية والاجتماعية ودورات الخياطة والإسعافات الأولية وغيرها لإنجاح المراكز الصيفية.
وأشاد نائب مدير مكتب التربية بمديرية المنصورية شريف محمد شريف، بدعم مؤسسة الشعب للمراكز وخصوصاً مركز الفتيات الصيفي.
من جهتها أوضحت مديرة مدرسة سبأ للبنات التي تحتضن مركز الفتيات أفراح سليمان، أن المركز تقام فيه العديد من الأنشطة الثقافية والتعليمية والمهنية، منها تعليم القراءة والكتابة والقرآن الكريم واللغة الإنجليزية بالإضافة إلى مهارات الخياطة والحياكة والإسعافات الأولية.
كما أشاد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ، بجهود القائمين على المراكز الصيفية بالمحافظة في سبيل تعزيز قدرات الشباب والنشء وتنمية مواهبهم الثقافية والعلمية والرياضية .
وقال قحيم: باسم كل أبناء الحديدة نشكر هذه المؤسسة الناجحة التي تساهم في إدخال البسمة والسرور على أبناء الحديدة والتخفيف من معاناتهم بتنفيذ الأنشطة والمشاريع في مختلف المجالات الرياضية والاجتماعية والثقافية.
وأوضح قحيم أن جميع القيادات تولي المراكز الصيفية كل الاهتمام، مؤكداً أن هذه المراكز كان لها تأثير كبير على أعداء الله، أكثر من تأثير الصواريخ البالستية، لافتاً الى ان اليمن اليوم كلها مراكز صيفية يتعلم فيها أبناء شعبنا كتاب الله والثقافة القرآنية والتربية الوطنية واللغات والمهارات وغيرها، متوجهاً بالشكر لكل القائمين على المراكز الصيفية والطلاب الملتحقين بالمراكز، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.
من جهته أكد مدير مديرية الحالي عبدالمنعم الرفاعي، أهمية المراكز الصيفية في تنشئة الجيل التنشئة الوطنية السليمة، بعيداً عن التطرف والتعصب والطائفية، منوهاً بالدور الكبير لمؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية في المبادرة لدعم أنشطة المراكز الصيفية بمحافظة الحديدة، داعياً بقية المؤسسات الخيرية والتنموية إلى أن تحذو حذو مؤسسة الشعب في مثل هذه المبادرات الوطنية.

قد يعجبك ايضا