زفاف جماعي لـ 74 عريس وعروسة في رداع

 

الثورة / محمد صالح المشخر
في جو فرائحي مفعم بالسعادة احتفلت مدينة ملاح بمديرية العرش منطقة رداع محافظة البيضاء بالعرس الجماعي السنوي الثالث ل”74″ عريس وعروس بدعم وتمويل من أهالي العرسان وسط حضور جماهيري كبير.وتحت شعار (من أجل تنمية التعاون والبهجة والفرحة ):
وفي الاحتفال هنأ رئيس اللجنة المنظمة للعرس الجماعي الثالث صالح ناصر الزيدي العرسان بزفافهم وإكمال نصف دينهم .لافتا إلى أن إقامة العرس الجماعي الثالث يؤكد استمرار تقليد اجتماعي يسهم في تخفيف معاناة الشباب وخاصة خلال المرحلة الراهنة .مشيراً إلى أن تزايد مثل هذه الأعراس الجماعية في مديرية العرش في أكثر من قرية يعتبر انعكاساً للوعي المجتمعي لدى أبناء المديرية التي أصبحت نموذجاً في تنظيم الأعراس الجماعية..مبينا أن هذا العرس الجماعي هو ثمرة لتعاون أهالي مدينة ملاح.
وأشاد الطهيف بالجهود التي بذلتها فرق العمل في اللجنة المنظمة في سبيل إنجاح هذه الفعالية المجتمعية وخروجها في أحسن صورة؛حتى تعطي نموذجا متميزا للتكافل الاجتماعي وتَجِّسُد اللحمة الوطنية.
بدوره عبر العريس” محمد جبر علي ضيف الله ” في كلمته نيابة عن زملائه العرسان عن شكره وتقديره للجنة المنظمة على جهودهم الجبارة في سبيل إنجاح هذا الاحتفال.
تخلل الاحتفال عدد من الكلمات والفقرات الفنية والقصائد الشعرية والوصلات الإنشادية والغنائية والرقصات الشعبية التي جسدت عادات وتقاليد أبناء مدينة ملاح في مديرية العرش ومنطقة رداع.حضر حفل الزفاف أعضاء السلطة المحلية بالمديرية والمشائخ والوجهاء والعلماء وجمع غفير من المواطنين.
الجدير بالذكر أن هذا العام شهد احتفال 346 عريساً وعروساً بأعراسهم في مناطق المصلى والفقه وقرن الأسد وماور وملاح بمديرية العرش رداع التي أصبحت تتميز بتنظيمها للأعراس الجماعية ما يعكس الوعي المجتمعي لدى أبناء هذه المديرية خاصة و رداع عامة.

قد يعجبك ايضا