ساعة بيج بن عدن تستأنف عملها في فبراير القادم

 الثورة نت/..

 تستأنف ساعة بيج بن التاريخية والاثرية التي تقع على مرتفع جبل يطل على ميناء عدن وحي التواهي من الجهات الاربع خلال شهر فبراير القادم العمل بعد ان توقفت فترة من الزمن بسبب عدم توفر قطع اصلاحها .

واوضح رئيس المجلس المحلي مدير مديرية التواهي شمس الدين عفيف البكيلي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان المجلس المحلي ومكتب الأشغال العامة بالمديرية ينفذ حاليا مشروع تشغيل ساعة بيج بن بتكلفة 600 الف ريال بعد استيراد القطع اللازمة لتصليحها من شركة / دار بي / البريطانية¡ حيث يتضمن إعادة تركيب أربعة أوجه جديدة رئيسية للساعة من مادة الفايبر جلاس الأبيض وإعادة الإنارة الداخلية و تركيب عقارب الساعة وجهاز للتحكم وتأهيل الهيكل الخارجي لها .

لافتا الى ان الساعة الاثرية والتاريخية والتي مر عليها أكثر من 120 عاما حينما كانت عدن مستعمرة بريطانية شكلها أشبه بشكل الصاروخ وسقفها أشبه بشكل مثلث متساوي الأضلاع مطلي بمادة القرميد الأحمر¡ صممها مهندسون بريطانيون وفقا لتصميم ساعة “بيج بن” في العاصمة البريطانية لندن ووصفوها بأنها “بيج بن العرب” أو “بيج بن الشرق”.

وأكد مدير مديرية التواهي أهمية الحفاظ على هذا المعلم التاريخي من الأعمال التخريبية الذي يخدش جمال المعالم الاثرية والتاريخية للمحافظة .
 

قد يعجبك ايضا