أحمد فتحي: الثورة لاتزال مستمرة في اليمن وستنجح في إعادة الفن إلى مساره الصحيح

الثورة نت / متابعات

أكد الفنان اليمني أحمد فتحي¡ أن اليمن لاتزال في ثورة حتى تتحقق كافة المطالب التي نادى بها الشرفاء¡ معربا عن أمله في أن تحقق الثورة اليمنية النجاح¡ الذي حققته الثورة في مصر وتونس¡ مشيرا إلى أن الثورتين المصرية والتونسية حققتا أهدافهما بشكل كبير.

 وطالب  فتحى -خلال الندوة التي أقامتها وكالة أنباء الشرق الأوسط الليلة الماضية بعنوان” دورالغناء والدراما في ثورات الربيع العربي “-  بمحاكمة كل من تسبب في إراقة دماء الشهداء.

ودعا وسائل الإعلام المختلفة إلي ضرورة التجاوب مع مطالب الثورة والثوار¡ والتخلي عن النهج السابق الذي كان يتبعه والمتمثل في مساندة الأنظمة الحاكمة الفاسدة والمستبدة¡ والتعتيم الإعلامي عن المآسي.

وأكد أن الفن في اليمن متواجد ويؤدي دوره بشكل جيد¡ وأن الفنانين اليمنيين يدركون جيدا دورهم ويدعمون الثورة اليمنية بكل ما يملكون¡ مشيرا إلي أنه يتم احتضان المواهب الفنية الشابة ودعمها من أجل إتاحة الفرصة لها لاثبات تواجدها.

وقال الفنان أحمد فتحي إن المناخ الصحي العام هو الذي يتيح الفرصة الحقيقية إلي المبدعين لإبراز توجهاتهم بعيدا عن أي قيود¡ مؤكدا أنه في حال نجاح الثورة بشكل عام فإنها ستنجح في إعادة الفن إلى مساره الصحيح¡ مدللا بالإزدهار الفني الشامل خلال فترة الخمسينينات وتأثير الفن آنذاك على المنطقة العربية بأسرها.

المصدر : صحيفة الشروق عن  أ ش أ

قد يعجبك ايضا