140 مليون دولار تكلفة البرنامج القطري لليونسيف في اليمن حتى 2015م :

الثورة نت/..
  شدد الأخ محمد سالم باسندوة رئيس مجلس الوزراء على ضرورة مضاعفة جهود كافة الجهات المعنية بالتنسيق مع منظمة اليونيسيف لتنفيذ حملة لمواجهة سوء التغذية بين الاطفال  .

 وبين رئيس الوزرء ان الحكومة خلال استقباله اليوم بصنعاء وفد منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) الذي يزور اليمن حاليا برئاسة مدير المكتب الإقليمي للمنظمة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ماريا كاليفيس ان الحكومة ستقدم كل التسهيلات والدعم لعمل المنظمة. .

جرى في اللقاء مناقشة اتجاهات البرنامج القطري المعد من قبل المنظمة لليمن للأعوام 2012- 2015 والبالغ تكلفته 140 مليون دولار¡ وكذا التعاون القائم بين الحكومة والمنظمة لمعالجة الانعكاسات السلبية التي خلفتها الأحداث خلال الفترة الماضية على الأطفال.

وقد عبر رئيس الوزراء عن تقدير الحكومة اليمنية للاهتمام الكبير الذي تبديه منظمة اليونيسيف نحو وضع الأطفال في اليمن.. مؤكدا ان الأطفال هم رجال المستقبل¡ وأن الاستثمار في تنميتهم بشكل جيد هو استثمار لمستقبل اليمن الأفضل.

ولفت الاخ باسندوة إلى الدور المعول على المنظمات الدولية في مساندة جهود الحكومة خاصة في ظل التحديات الراهنة التي تواجهها فيما يتعلق بتحسين وضع الطفولة وضمان حصول اطفال اليمن على الخدمات الصحية والتعليمية والتغذية الجيدة.

وأشار إلى أن الحكومة تضع في اولوياتها الاهتمام بأوضاع الاطفال باعتبارهم عماد المجتمع.. مؤكدا حرص الحكومة على التعاون الفاعل مع المنظمات الدولية لحماية حقوق الاطفال وتقديم كل الخدمات اللازمة لتحسين وضعهم الصحي والتعليمي.

من جانبها اكدت المدير الاقليمي لمنظمة اليونيسيف للمنظمة للشرق الاوسط وشمال افريقيا أن المنظمة تنظر باهتمام إلى التأثيرات السلبية على وضع الاطفال في اليمن والتي أفرزتها الاحداث التي شهدتها البلاد خلال العام الماضي¡ خاصة في جوانب سوء التغذية والالتحاق بالتعليم.. مشيرة الى الدور الحيوي الذي تقوم به المنظمة في اليمن لتوفير اللقاحات للاطفال والمساهمة في تحسين اوضاع الطفولة.

ودعت كاليفيس الى صياغة خطة عمل متكاملة بين المنظمة وكافة الوزارات المعنية في اليمن لتحديد الاولويات بما في ذلك وضع خطة طارئة لمواجهة سوء التغذية بين الاطفال.

الى ذلك حضر رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة والمدير الاقليمي لمنظمة اليونيسيف للشرق الاوسط وشمال افريقيا ماريا كاليفيس التوقيع على البرنامج القطري المعد من قبل المنظمة لليمن للأعوام 2012- 2015م والبالغ تكلفته 140 مليون دولار .

وقع البرنامج عن الحكومة اليمنية وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي وممثل منظمة اليونيسف في اليمن جيرت كابيليري.

ويتضمن البرنامج الاستجابة العاجلة لمواجهة الاعمال الطارئة المتعلقة بقضايا تنمية الطفولة في اليمن والحماية الامنة للاطفال ومواجهة سوء التغذية.

حضر اللقاء والتوقيع وزراء الشئون الاجتماعية والعمل الدكتور امة الرزاق علي حمد والزراعة والري المهندس فريد مجور والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي والصحة العامة والسكان الدكتور احمد العنسي والتربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الاشول والمياه والبيئة عبد السلام رزاز ووزيرة الدولة لشئون مجلس الوزراء جوهرة حمود ومدير مكتب رئيس الوزراء سالم بن طالب¡ وممثل منظمة اليونيسيف في اليمن جيرت كابليري.
 

قد يعجبك ايضا