خميس الزمن الجميل

جمال الخولاني

يشهد ملعب النادي الأهلي بصنعاء صباح كل خميس حراكاً كروياً من نوع خاص يجمع أسماء خالدة سطعت في سماء الرياضة اليمنية ووجدان الجماهير التواقة لرؤيتها داخل المستطيل الأخضر لما لتلك الأسماء من صولات وجولات في مختلف الملاعب المحلية والمحافل الخارجية.
تنافس محموم طابعه ودي وحبي مغلف بعشق المباريات الرسمية التي خاضتها هذه الأسماء في مختلف الميادين، يجمع فريقين يكتسيان اللونين العنابي والسماوي، الأول بقيادة القيصر نجم نادي المجد والمنتخبات الوطنية الكابتن جمال حمدي، وأيقونة الإمبراطور الكابتن أحمد الصنعاني، ونجمي الوحدة الصنعاني سعيد علي ورفيقه داوود عبدالله، فيما يضم الفريق الثاني مدفعجي الأهلي والمنتخبات الوطنية الكابتن طاهر محسن والذهبي عدنان طاهر ومرعب الحراس والشباك عصام دريبان وغيرهم من الأسماء التي لا تزال عالقة في أذهان محبي وعشاق كرة القدم.
هذا اللقاء الكروي بلا شك ينال إعجاب الكثيرين من المتابعين لهذه الأجيال حيث امتزجت أسماء لمع بريقها في حقبة الثمانينيات والتسعينيات، وبالتأكيد لقاء ينتظره الجميع على أحر من الجمر وأصبح حديث الساعة لما له من قيمة تستحق الحضور والمشاركة.
كنت شاهدا على بعض لقاءات الفريقين ورغم تقدم الأعمار لا يزال الصفي الصنعاني يداعب الكرة ويركض بطول وعرض الملعب ويوزع الكرات يمينا وشمالا، ورأيت جمال حمدي يسجل الأهداف ليعيدنا بالذاكرة للوراء بهدفه الجميل في مرمى حارس المنتخب المصري والأهلي إكرامي، وتذكرت شخصية وقوة طاهر محسن في خط الظهر وصلابته في الحد من خطورة المهاجمين، وأهداف العصامي دريبان بمختلف الوضعيات، ورزانة الإمبراطور عدنان طاهر في مركز الليبرو والتمريرات الحريرية لسعيد علي والرأس الذهبية لداوود عبدالله.
اللقاء يتزين بوجود الطرفة والفكاهة والإثارة يقودها المخضرمين نعمان العبيدي وحمود الوسع ومحلل المباريات جمال الأسول في أجواء تعكس مدى الوفاء والألفة والمكانة التي يحتلها هؤلاء النجوم الذين بثوا السعادة والفرح في نفوس الجماهير العريضة في الداخل والخارج من خلال تمثيلهم الأندية والمنتخبات الوطنية على حد سواء فخميس الزمن الجميل غير.
بالصدفة التقيت الكابتن القدير أحمد الصنعاني وتوأمه في القلعة الحمراء الكابتن مختار اليريمي فوجدتها فرصة ثمينة للسؤال عن مدى أهمية هذا اللقاء، فكانت إجابتهما متناغمة كما كانا متفاهمين ومنسجمين في أرضية الملعب، وأكدا لي أن الهدف من اللقاء الحبي بناء جسر التواصل والترابط الأخوي بين اللاعبين واستعادة الذكريات الجميلة وكذا الحفاظ على الصحة لأن ممارسة الرياضة تعود على الجسم بفوائد كثيرة منها الحفاظ على الوزن والحد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.
من هذا المنبر ندعو قيادة اتحادي القدم والرياضة للجميع ورابطة اللاعبين القدامى للتنسيق في تبني فكرة إقامة ملتقيات رياضية لهذه الكوكبة في مختلف محافظات الجمهورية على غرار دول العالم فنشاهد دوريات رسمية وفعاليات وأنشطة تدعم هؤلاء العمالقة عرفانا وتقديرا لمكانتهم في الوسط الرياضي.
وقفة لا بد منها .. تعرض لاعب المنتخب الوطني ونادي وحدة صنعاء عبدالعزيز خميس لحادث مروري أدى لكسر في ساقه اليمنى وإصابة على مستوى الركبة اليسرى نتمنى له الشفاء العاجل والعودة سريعا للملاعب.

قد يعجبك ايضا