اوقاف محافظة الحديدة بصدد تنفيذ حملة تفتيش على منتفعي الأوقاف وتصحيح كافة إجراءات الانتفاع والايجارات لأعيان الوقف

الثورة/ يحي كرد

يجري مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة الترتيبات والتجهيزات النهائية لتنفيذ حملة ميدانية شاملة للتفتيش على جميع منتفعي وأعيان الأوقاف بصورة غير قانونية وتحصيل مستحقات الأوقاف المتأخرة عليهم وتجديد كافة العقود المنتهية وحصر أراضي الأوقاف المنهوبة التي تحت ايدي المتنفذين والباسطين والمعتدين على أراضي الأوقاف.

وأكد مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة سليمان محمد الفقية في تصريح لـ”الثورة” على انه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق كل من يثبت انه معتديا على أراضي وممتلكات الأوقاف.

واشار الفقية إلى أنه تم تشكيل لجنة متخصصة من مكتب الأوقاف بالمحافظة لتنفيذ الحملة التي تستمر على مدى شهرين متواصلين وستشمل كافة مديريات المحافظة وستعمل على متابعة كافة العقود لاعيان الأوقاف التي مضى على انتهائها مدة طويلة ولم يتم تجديدها، مع معالجة كافة قضايا الاوقاف واراضي الاوقاف التي تحت بسط المتنفذين وذوي النفوس الضعيفة واعادتها الى ما اوقفت له وضمها الى الادارة العامة للمكتب إضافة إلى تحصيل المديونية المستحقة للأوقاف من المباني العقارية والأراضي المؤجرة.

ودعا الفقيه المستأجرين من الأوقاف والمنتهية فترة تأجيرهم إلى سرعة تجديد العقود وتسديد ما عليهم من التزامات ومستحقات للأوقاف ومراقبة الله في ذلك قبل كل شيء إلى جانب تصحيح أوضاع المنتفعين من ممتلكات الأوقاف بصورة غير قانونية، مؤكداً على أنه سيتم اتخاذ حزمة من الإجراءات اللازمة  بما يكفل الحفاظ على ممتلكات وأصول الأوقاف الاستثمارية والوقفية.

وطالب الفقية ورؤساء التوثيق والأمناء الشرعيين الالتزام بقانون الوقف ولائحة التأجير وعدم إجراء اي مكاتبات او نحوه  والعودة إلى الأوقاف قبل إجراء اي مكاتبه في  ممتلكات الأوقاف.

قد يعجبك ايضا