بنك الدواء يختتم مشروع التوعية الذكية عن الكوليرا

الثورة نت – سبأ
اختتمت بصنعاء اليوم فعاليات مشروع التوعية الذكية عن الكوليرا، نفذه بنك الدواء على مدى 45 يوما.

تضمن المشروع فعاليات توعوية ومبادرات شبابية ومسابقات ثقافية عن الكوليرا وطرق الوقاية منه وكيفية العلاج.

وفي الاختتام ألقيت كلمات من نائبي رئيس مجلس الأمناء ببنك الدواء الدكتور أحمد الشهاري ومحمد الآنسي والمدير التنفيذي للبنك الدكتور وليد الشعيبي، أشارت إلى أهمية استمرار توعية المجتمعات المحلية بمخاطر الكوليرا وطرق الوقاية منه .

وأكدت ضرورة تعزيز الوعي بما يضمن تغيير السلوكيات والممارسات السلبية لدى المجتمع عن الأضرار الصحية والبيئية الناجمة عن وباء الكوليرا.

وأوضحت الكلمات أن بنك الدواء تأسس ليكون مرجعية ليس فيما يعلق بتوفير المعلومات عن المرض، وإنما تقديم الخدمات العلاجية للمرضى خاصة الفقراء الذين تضاعفت حالاتهم جراء الظروف الراهنة .

ولفتت إلى أن البنك نفذ ستة برامج أساسية على مراحل، بدأت بالتموين الدوائي بهدف توزيعها على الفقراء والمساكين والتوزيع الطارئ ومبادرة الأمراض المزمنة، والخدمات الطبية، والتوعية والتثقيف وبناء القدرات والبنية التحتية والبحوث والدراسات.

وفي الحفل الذي تخلله كلمات للمتطوعين وقصائد شعرية وفقرات فنية وعرض عن المشاريع التي شاركت في الفعاليات التوعوية، تم تكريم الفائزين في مسابقة أفضل مشاريع في الكاركاتير والمونتاج وأفضل عمل مجتمعي عن الكوليرا وطرق الوقاية منه وكذا تكريم المبادرات الشبابية والطوعية والفائزين بالمسابقة الثقافية عبر الفيسبوك والمتطوعين .

قد يعجبك ايضا