محافظ الحديدة يدشن فعاليات المراكز الصيفية

 

الحديدة/ قاسم البعيصي
دشن محافظ الحديدة محمد عياش أمس فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية لعام 2019م والتي تنظمها اللجنة الإشرافية للمراكز الصيفية بالمحافظة تحت شعار “جميعا لدعم المراكز الصيفية” ، في الاحتفالية التي أقيمت بمدرسة خولة بنت الازور بمديرية الحوك بحضور مشرف المحافظة أحمد البشري ومدير التربية والتعليم بالمحافظة عمر محمد بحر.
وفي حفل التدشين الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني ألقى محافظ محافظ الحديدة محمد عياش قحيم كلمة أشاد فيها بالجهود التي بذلت في الاعداد الجيد لإقامة المراكز الصيفية.
لافتاً إلى أهمية إقامة المراكز الصيفية التي يتحصن فيها النشء من الأفكار الهدامة ويعزز روح الولاء الوطني ضد العدوان وتجسيد المعاني الحقيقية للصمود ضد العدوان الغاشم الذي دخل عامه الخامس على التوالي.
داعيا إلى ضرورة فتح مراكز صيفية للطلبة خلال إجازة العطلة الصيفية لحمايتهم من الفراغ القاتل واستثمار واستغلال الوقت بالبرامج المفيدة والمتنوعة وتدريبهم وتأهيلهم على تحمل المسؤولية والمشاركة الاجتماعية وخدمة المجتمع.
مؤكدا على الإبداع والتجديد في إقامة المراكز بإضافة برامج وانشطة نوعية وتنظيم الرحلات والزيارات الداخلية وتنظيم المسابقات وتفعيل النشاط الثقافي والتوعي.
وألقيت كلمتان من جانب ـحمد البشري مشرف المحافظة وعمر بحر محمد بحر مدير التربية والتعليم بالمحافظة تناولتا الأهداف التي تهدف إليها المراكز الصيفية وأهميتها وضرورة الدفع بالطلاب للاستفادة من فعاليات وبرامج المراكز الصيفية المتنوعة.
واشتمل الحفل على عدد من الفقرات الفنية من أناشيد ورقصات واستكشات تناولت أهمية مقارعة العدوان والاستمرار في مواجهته وشارك فيها الفنان المعروف محمد الحلبي والمنشد يحيى العمري.
حضر التدشين مشرف المدينة علي الكباري والمشرف التربوي بالمحافظة أبو نجاد الوشلي وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة والمجلس المحلي ومدراء الإدارات التعليمية بالمديريات.

قد يعجبك ايضا