محافظ إب يؤكد على أهمية المراكز الصيفية في صقل الشباب

 

إب/ محمد الورافي
عقد أمس بمحافظة إب اجتماع موسع برئاسة الاخ محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح ، حيث كرس الاجتماع لمناقشة تفعيل أنشطة المراكز الصيفية بما يضمن نجاحها في تحقيق الأهداف المرجوة منها وصقل مواهب الشباب.
وتطرق الاجتماع الذي ضم رؤساء وأمناء المجالس المحلية ومدراء الأمن في المديريات، إلى دور الجميع في تعزيز الأمن والسكينة العامة وتقوية النسيج الاجتماعي بالمحافظة.
ووجه المحافظ صلاح القيادات المحلية والتنفيذية والأمنية على مستوى مركز المحافظة والمديريات، بالإسهام الفاعل في توفير احتياجات المراكز الصيفية للشباب.
وأشار إلى أهمية تحصين الشباب ضد الأفكار الهدامة، داعياً أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم للمراكز الصيفية بما يسهم في تنمية وصقل وإبراز مواهبهم في مختلف المجالات.
من جانبه، أكد وكيل المحافظة لشؤون الأمن والدفاع صالح حاجب أهمية تقييم ومتابعة مختلف أنشطة وبرامج المراكز الصيفية، مشيراً إلى أن المرحلة التي يمر بها الوطن تتطلب بذل الجهود لحماية وتحصين النشء والشباب.
بدوره، أكد القائم بأعمال مدير أمن المحافظة العميد عزيز الجراب ضرورة اضطلاع الجميع بمسئولياتهم خلال المرحلة الراهنة والعمل بروح الفريق الواحد لتجاوز التحديات الراهنة.
حضر الاجتماع وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب وعضو مجلس الشورى محمد النوعة وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للمحافظة.
إلى ذلك، دشنت أمس بمديريات الظهار والمخادر والمشنة وذي السفال ويريم الزيارات الميدانية للمراكز الصيفية، ففي مديرية الظهار اطلع وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب ومعه مدير عام مكتب التربية محمد الغزالي على سير التدريس في مراكز الزهراء وشهداء الظهار والشهيد الصماد ، وتعرفا من خلال القائمين على تلك المراكز حجم الإقبال ومستوى الانضباط والتفاعل من الطلاب والطالبات وأبرز المعوقات التي تواجه عمل تلك المراكز ، حيث أشاد الوكيل غلاب بحجم الإقبال والجهود التي يبذلها القائمون والمعلمون بتلك المراكز والحرص الشديد على إفادة طلاب تلك المراكز.
ودعا الوكيل كل الآباء وأبناء المجتمع إلى التعاون مع القائمين على المراكز الصيفية والدفع بالطلاب والطالبات إليها كي تعم الاستفادة وتستغل الإجازة المدرسية بشكل أفضل.

قد يعجبك ايضا