مناقشة سير فعاليات المراكز في البيضاء:

محافظ عمران يتفقد سير أنشطة المراكز الصيفية

عمران/عبدالوهاب العشبي
البيضاء/محمد المشخر
تفقد محافظ محافظة عمران الدكتور فيصل جعمان ومعه وكيل المحافظة حسن الاشقص سير فعاليات أنشطة وبرامج المراكز الصيفية بمديريتي جبل يزيد وعمران.
حيث اطلع المحافظ والوكيل ومعهما مدير عام مكتب التربية احمد الشهاري على سير الأنشطة بمركز صلاح الدين والجيل الجديد بمديرية الجبل ومركز الإرشاد والشهيد حراب في مديرية عمران، واستمعا خلال زيارتهما من القائمين على المركزين إلى شرح عن الأنشطة التي يتم تنفيذها في المجال الرياضي والثقافي والعلوم الدينية ودروس التقوية في المواد العلمية الدراسية.
وخلال الزيارة أشار المحافظ جعمان والوكيل الاشقص في كلمتيهما إلى أهمية المراكز الصيفية في رعاية النشء والشباب وإعداد جيل متسلح بثقافة القرآن ومتحصن ضد أي أفكار هدامة، مؤكدين أهمية دور المراكز الصيفية في تحصين الطلاب والشباب وحمايتهم من الحرب الناعمة التي تشنها دول العدوان، فضلا عن غرس قيم الوسطية والاعتدال واستغلال فترة الإجازة الصيفية في تحفيظ القرآن وعلومه والثقافة العامة والمجالات الرياضية وغيرها، وإبراز مواهب الشباب والشابات في مختلف المجالات، منوهين بأن إقامة هذه المراكز الصيفية في ظل استمرار العدوان والحصار يعزز الصمود في مواجهة التحديات التي فرضها العدوان.
وأشادا بجهود القائمين على المراكز في تفعيل البرامج والأنشطة المختلفة، وحثا الجميع على بذل المزيد من الجهود واستغلال الإجازة الصيفية بما يعود بالفائدة على الطلاب والطالبات في التحصيل العلمي والمعرفي، كما حثا أولياء الأمور على الدفع بأبنائهم للالتحاق بالمراكز الصيفية لحفظ كتاب الله وتعاليم الدين الإسلامي والاستفادة في مختلف المجالات.
من جانبه أوضح مدير عام مكتب التربية أحمد الشهاري أن عدد المراكز الصيفية في جميع مديريات محافظة عمران خمسمائة وثمانية عشر مركزا صيفيا التحق بها أكثر من عشرين ألف طالب وطالبة على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أن التسجيل في المراكز الصيفية مستمر وسيتم افتتاح مراكز جديدة خصوصا مع استمرار الإقبال والتسجيل وانتهاء امتحانات الشهادة الثانوية، مؤكدا أهمية المراكز الصيفية في تنمية مواهب الشباب وإعدادهم وتنشئتهم تنشئة إيمانية وإعدادهم ليكونوا متسلحين بالعلوم والمعرفة.
رافقهم خلال الزيارة مديرا مديريتي الجبل وعمران سمير الضياني ومطهر الدرة ،ومشرف مديرية عمران أبو زيد الهطفي، ومديرا التربية علي المأخذي ومنصور الضاوي، وعدد من القيادات التربوية في مكتب التربية والوحدة التربوية.
وفي محافظة البيضاء ناقشت اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية في اجتماعها المنعقد أمس سير أنشطة وفعاليات المراكز الصيفية في مراكز مديريات المحافظة.
وخلال اللقاء- الذي حضره مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبو بكر الرصاص ومدير عام مكتب التربية والتعليم في المحافظة محمد سالم الزلاف وأمين عام جامعة البيضاء محمد علي العنسي- تم الاستماع من قبل روؤساء المراكز إلى شرح عن سير أنشطة وفعاليات المراكز والمخيمات الصيفية وما تتضمنه من أنشطة تسهم في تعزيز مهارات الشباب خلال الإجازة الصيفية والتي تتضمن برامج متنوعة في مجال القرآن الكريم والمجالات الفنية والإبداعية والشعر والرياضة والكمبيوتر.
وتم خلال اللقاء التأكيد على بذل المزيد من الجهود بما يحقق الأهداف المنشودة من هذه المراكز والتي تعزز عوامل الصمود والثبات في وجه العدوان الغاشم على بلادنا والتي أيضاً تنشئ جيلاً سليماً متسلحاً بالولاء لله والوطن ومحصناً ضد الأفكار الهدامة والثقافات المغلوطة ومسلحاً بالعلم والمعرفة والوعي الفكري في مواجهة العدوان.

قد يعجبك ايضا