الحديدة: تدشين حملة نظافة واسعة لرفع المخلفات الصلبة والنفايات

الثورة/ يحي كرد

دشن اليوم القائم باعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم المرحلة الثانية من حملة النظافة الواسعة لمدينة الحديدة التي ينفذها صندوق النظافة والتحسبن بالشراكة مع مؤسسة التنمية المستدامة مشروع الاستجابة الطارئة لاإدارة النفايات الصلبة وضمن برنامج ،النقد مقابل العمل وبتمويل من برنامج الامم المتحدة الانمائي وتستمر على مدى أربعة.

وخلال التدشين اشاد قحيم بالجهود الكبيرة التي بذلها صندوق النظافة والتحسين ومؤسسة التنمية المستدامة وبتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تنفيذ هذه  المرحلة من هذه الحملة الموسعة لرفع المخلفات الصلبة والنفايات من مدينة الحديدة .

مشددا على العمال المشاركين في الحملة تحمل مسؤوليتهم من خلال العمل بكل اخلاص في تنظيف المدينة ورفع المخلفات الصلبة والنقابات من كافة شوارع وحياء وحارات المدينة الذي سينعكس بالايجاب على الحد من انتشار الامراض بالمحافظة.

واشار  المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين عبد الاله الاهدل الى ان المرحلة الثانية من حملة النظافة سيتم تنفيذها على مدى اربعة ايام متواصلة وتشمل كافة  شوارع وحارات وأحياء مدينة الحديدة  والتي   يشارك فيها  ٢٥٠٠  عامل من صندوق النظافة ١٠٠٠  عامل من المجتمع المستضيف ١٥٠٠ عامل  الى جانب ٤١  آليه  من  مختلف الاحجام و٥٠ عربية دفع يدوية ومن المتوقع ان يتم خلال الحملة رفع اكثر من ١٥ الف طن المخلفات الصلبة والنفايات.

مؤكدا على ان حملة النظافة سيرافقها العديد من الانشطة التوعوية للمجتمع باهمية النظافة لمنازلهم وحاراتهم وشوارعهم ونظافتهم الشخصية بهدف الوقاية من الامراض.

فيما اشار مدير فرع مؤسسة التنمية المستدامة أيمن الحرازي ومدير إدارة النفايات والمخلفات الصلبة انور السويدي  الى ان تنفيذ حملة رفع المخلفات الصلبة والنفايات من مدينة الحديدة تأتي  بتمويل برنامج الامم المتحدة الانمائي بهدف المحافظة على نظافة المدينة والحد من انتشار الامراض وخاصة الكوليرا وغيرها من الامراض التي تنتشر نتيجة تراكم النفايات والمخلفات الصلبة  . مشيرين إلى ان الحملة ستساهم ايضا  في تشغبل اكثر من ٢٥٠٠ عامل معظهم من المجتمع ضمن برنامج النقد مقابل العمل وهذا يعني تحسين معيشة هؤلاء العمال من خلال المقابل الذين سيحصلون عليه طوال ايام الحملة .

قد يعجبك ايضا