اختتام تأهيل ١١٨ متدربة صحية مجتمعية بالحديد

 

الثورة/ يحي كرد

اختتمت اليوم بمحافظة الحديدة فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالعاملين الصحيين المجتمعيين الدفعة الثانية التي نظمها مكتب الصحة العامة والسكان بدعم وتمويل منظمة اليونيسيف والاتحاد الأوروبي بمشاركة ١١٨ عاملة صحية مجتمعية من مديريات  بيت الفقية وباجل والجراحي والمراوعة.

وهدفت الدورة على مدى ٧٠ يوما إلى إكساب المشاركات المعلومات الصحية النظرية والعملية في التثقيف الصحي وتقديم الإسعافات الأولية و الرعاية الأولية للحوامل والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة في المجتمعات التي ينتمي إليه المشاركين.

وفي الحفل الذي حضره وكلاء المحافظة مجدي الحسني عبدالمجيد شامي عبدالجبار أحمد محمد  أكد القائم بأعمال محافظ المحافظة محمد عياش قحيم على أهمية تنظيم مثل هذه الدورات التدريبية الصحية المجتمعية التي يتم فيها اختيار المشاركين من المجتمع الريفي بما  تخدم  المجتمع الذي ينتمي إليه المتدربة في المناطق الريفية البعيدة  عن المرافق الصحية وخاصة في ظل العدوان الذي تتعرض له بلادنا من قبل قوى العدوان.

وأشاد قحيم بالجهود الكبيرة التي بذلها مكتب الصحة بالمحافظة في تنظيم هذه الدورة التدريبية الصحية النوعية التي سيكون لها مردود إيجابي كبير على المجتمع، مثمنا دعم وتمويل منظمة اليونيسف والاتحاد الأوروبي لهذه الدورة، داعيا الخريجات من الدورة بالقيام بدورهم في خدمة المجتمع في المناطق التي ينتمون إليها من خلال ما تلقوا من تدريبات وتطبيقات نظرية وعملية.

من جانبهما أشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالرحمن جارالله ومدير إدارة الإعلام والتثقيف الصحي بمكتب الصحة ومنسق  الدورة يحي جنيد إلى أن المشاركين تم اختيارهم من المجتمعات البعيدة عن المرافق الصحية بالمديريات الريفية بهدف ايصال الخدمات الصحية الاولية الى هذه المجتمعات الريفية التي لا تصل الى المرافق الصحية الا بصعوبة شديدة .

مؤكدين إلى أن المشاركين تلقوا تدريبات نوعية ومتواصلة حتى يوم العطل الرسمية والاسبوعية على مدى ٧٠ يوم في مجال تقديم التثقيف الصحي والإسعافات الأولية ورعاية الأمومة والطفولة والحوامل والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة ونظام الإحالة للأطفال.

مشيرين إلى أن المرحلة الثالثة من هذه الدورة ستشمل مديريات الزهرة والزيدية والضحي وزبيد.

عقب ذلك قام القائم بأعمال المحافظ ووكلاء المحافظة ومدير مكتب الصحة بتكريم المشاركات في الدورة بشهادات التخرج من الدورة.

حضر الحفل محمد سليمان حليصي عضو المجلس المحلي لشئون الخدمات ومدير فرع الهيئة الوطنية للشئون الإنسانية جابر الرازحي.

 

قد يعجبك ايضا