قحيم يناقش مع مدير مكتب اليونيسف بالحديدة المشاريع الخدمية والصحية التي تقدمها المنظمة 

الثورة/ يحي كرد

ناقش اليوم القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم مع مدير منظمة اليونيسيف بالحديدة  فرانسيس المشاريع التنموية والخدمية الصحية والاغاثة والانسانية التي تنفذها المنظمة بالمحافظة وإمكانية زيادة هذه المشاريع التي تلامس احتياجات المواطنين بالمحافظة.

في الاجتماع الذي حضره وكلاء المحافظة مجدي الحسني عبدالمجيد شامي عبدالجبار أحمد محمد أشاد القائم بأعمال محافظ المحافظة بالدعم الكبير الذي تقدمة منظمة اليونيسيف من مشاريع خدمية وتنموية وخاصة في مجال القطاع الصحي والمياه وغيرها من المشاريع التي ساهمت وبشكل كبير في التخفيف من معاناة الناس بالمحافظة جراء العدوان والحصار الجائر الذي تتعرض له بلادنا عموما الحديدة على وجه الخصوص.

مؤكدا على أهمية سبل تطوير هذا الدعم والتمويل لهذه المشاريع الخدمية والتنموية وزيادة هذه المشاريع لتشمل قطاعات خدمية جديدة مثل النظافة والتحسين والكهرباء وغيرها.

مؤكدا على أن قيادة المحافظة ستقدم كل الدعم الرعاية للمنظمة أثناء تنفيذ مشاريع في المحافظة من خلال تذليل كافة الصعوبات والعراقيل التي قد تقف أمامها.

بدورة اشار مدير عام مكتب الصحة والسكان بالحديدة الدكتور عبدالرحمن جارالله إلى أهمية الدعم الذي تقدمة منظمة اليونيسيف للقطاع الصحي والذي يشمل ١٩١ مرفق صحي بالمحافظة ومديرياتها الريفية من خلال تقديمها لهذه المرافق العلاجات والمستلزمات الطبية والمعدات والأجهزة الطبية والوقود والتحصين وغيرها من الدعم.

مؤكدا على أهمية التنسيق بين مكتب الصحة ومنظمة اليونيسف في تنفيذ أي مشاريع صحية جديدة حتى تصل هذه الخدمات إلى مستحقيها بمركز المحافظة أو مديرياتها.

من جانبه استعرض مدير منظمة اليونيسف بالحديدة فرانسيس المشاريع التي تنفذها منظمة اليونيسيف بمحافظة وفي مختلف المجالات ومنها على سبيل المثال دعم القطاع الصحي بالأدوية الطبية المختلفة وتوفير بعض الأجهزة والمعدات الطبية بحسب احتياج المرافق الصحي والوقود إلى جانب دعم قطاع المياه والصرف الصحي بالوقود وحفر الآبار والصيانة وتوفير بعض قطع الغيار الأمر الذي ساهم في إيصال واستمرار تدفق المياه إلى منازل الناس بالمحافظة على مدار الساعة.

مؤكدا على أن المنظمة ستواصل دعم هذه القطاعات  العامة والتي كان لها دور كبير في التخفيف من المعاناة  الإنسانية التي يمر بها الناس بالمحافظة نتيجة الحرب.

مشيدا بتعاون قيادة المحافظة ومكتب الصحة العامة والسكان مع المنظمة أثناء تنفيذ لهذه المشاريع الخدمية التي تنفذها بالمحافظة من خلال تذليل كافة الصعوبات والعراقيل التي تواجهها.

حضر الاجتماع نائب مدير امن المحافظة العقيد عمر مقبلي و محمد سليمان حليصي عضو المجلس المحلي لشئون الخدمات وجابر الرازحي مدير فرع الهيئة الوطنية للشئون الإنسانية بالحديدة.

قد يعجبك ايضا